جريدة الزمان

البرلمان

مشروع قانون يلزم القطاع الخاص بمنج «علاوة غلاء» للعاملين به

البرلمان
محمود عبد الحميد -

أعلن النائب سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أنه سيتقدم بمشروع قانون إلى مجلس النواب، يلزم القطاع الخاص بمنح العاملين لديه علاوة غلاء لمواجهة ظروف المعيشة، إسوةً بالعاملين بالقطاع العام والحكومة.

وقال "الدويك": أن فلسفة القانون تقوم على عدم وجود نص قانوني أو تشريع يلزم أصحاب الأعمال بمنح العاملين لديهم علاوة غلاء، حيث لم يتضمن قانون العمل الحالي أو حتى الجديد المزمع إصداره أي نص يلزم أصحاب المنشآت الخاصة من شركات ومصانع بمنح علاوة غلاء لمواجهة ظروف المعيشة".

وأوضح:" أن العاملون في القطاع الخاص يقدر عددهم بالآلاف، يعانون الأمرين، غياب الضمان الوظيفي وتعنت أصحاب الأعمال، والأمر الثاني؛ تدني وقلة الرواتب وتحكم أصحاب الأعمال.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن القانون حال صدوره سيلزم رجال الأعمال منح العاملين لديهم علاوة غلاء 500 جنيه، لمواجهة متطلبات المعيشة، شأنهم كشأن أقرانهم في القطاع العام. ".

وأضاف: "العاملون بالقطاع الخاص لهم حقوق مشروعة ويعانون أشد المعاناة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وبالتالي لابد من منحهم علاوة غلاء تمكنهم من مواجهة أعباء المعيشة".