جريدة الزمان

سياسة

السجيني: زيارة محلية البرلمان للبحيرة والإسكندرية شاهدة على مشروعات تنموية عملاقة

إيمان فهمي -

أكد أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن استكمال اللجنة نشاطها في زيارة التقصي الميداني للمحافظات و الذى تتضمن محافظتي الإسكندرية و البحيرة  الغرض منه مشاهدة و رصد المشروعات التنموية الضخمة سواء القومية أو العامة و التي تتم على أرض المحروسة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية حكم مصر.

جاء ذلك في تصريحات لمحررين البرلمانين، السبت، مؤكدا أن الزيارات تستهدف أيضا الوقوف على المشاكل و احتياجات المواطنين على أرض الواقع  بجميع الوحدات المحلية بمستوياتها المختلفة بغرض إيجاد الحل و التنسيق الملائم بعيدا عن النقد او الشعارات الحنجورية.

ولفت  إلي أن المرور على المشروعات و الوحدات الإدارية ينقل البرلمان إلى الواقع بكل تفاصيله المتشابكة و يمكنه من تحقيق المستهدف الأخير من الزيارات و هو التناغم و التكامل بين سلطة التشريع و الرقابة من جهة  و السلطة التنفيذية من جهة أخرى  بما يخدم في النهاية  المواطن  المصالح العامة .

 

وتابع:" ليعلم الجميع أنه ما زال لدينا الكثير من المسئوليات و التحديات و الانجازات المستحقة في كافة المجالات من  تعمير و أنتاج و تغيير لثقافات سلبية تراكمت على مر العصور و أصبحت أحد معوقات تحقيق التنمية المستدامة المرادة.

وأختتم حديثه:" لكن في ذات الوقت فإ ننى اؤكد ان ما شهدناه من مشروعات عملاقة تم الانتهاء منها و أخرى جارى تنفيذها  يدعو للفخر و الوطنية  و يستحضر كل معانى التقدير و الامتنان لكل من يشارك فى اعادة بناء مؤسسات و هياكل و مقومات التنمية لهذا الوطن تحت قيادة رئاسية وطنية واعية و مدركة لاولويات المرحلة و مقدمة بكل جدية و حزم نحو تحقيق الامال مخططات و إصلاحات".

يشار إلي أن اللجنة قامت بزيارة ميدانية علي مدار  أربع أيام لمحافظة البحيرة والإسكندرية، تضمنت جولات ميدانية بمختلف  أرجاء المحافظتين للتعرف علي التحديات والإنجازات التى تتم بهما.