جريدة الزمان

رياضة

نيجيريا تطرد الكاميرون من أمم إفريقيا.. وتنتظر المتأهل من موقعة مصر

منتخب نيجيريا
آية مصطفى -

نجح منتخب نيجيريا في الصعود لدور الـ8 في كأس الأمم الأفريقية، بعد فوزًا مثيرًا علي نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي إقيمت علي إستاد الإسكندرية.

وسجل إيجالو نجم المنتخب النيجيري، الهدف الأول في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، ونجح باهوكين في تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 40 من عمر نفس الشوط، ثم تقدم كلينتون نجي للكاميرون بالهدف الثاني في أخر دقائق نفس الشوط. ثم عاد إيجالو وسجل هدف التعادل لنيجيريا في الدقيقة 61 من عمر المباراة، ثم سجل الهدف الثالث والتقدم لنيجيريا أليكس إووبي في الدقيقة 63.

وشهد الشوط الأول من المباراة، سيطرة للمنتخب الكاميروني علي أحداثه، ونجح في إنهى الشوط متقدمًا بهدفين مقابل هدف وحيد لنيجيريا، حيث حاول الأسود في تعزيز النتيجة بالهدف الثالث، لكن دفاعات المنتخب النيجيري وتألق حارسهم منعهم من ذلك.

وعاد منتخب نيجيريا في تقديم إداء مميز في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل هدف التعادل، ثم سجل نجم المنتخب النيجيري إووبي الهدف الثالث، وسط إداء دفاعي ضعيف للمنتخب الكاميرون في الشوط الثاني. وبهذه النتيجة، نجح منتخب نيجيريا في الصعود لدور الـ8 في كأس الأمم الأفريقية 2019، في إنتظار معرفة الطرف الأخر في مباراته ، من مواجهة ربع النهائي بين مصر وجنوب أفريقيا، التي ستقام اليوم السبت.