جريدة الزمان

أخبار

11 يوليو.. «الصحة النفسية والمجتمعية» في مؤتمر بكلية بنات عين شمس

رقية شلبي عميد كلية البنات
هبة يحيى -

 تستعد كلية البنات بجامعة عين شمس، لعقد المؤتمر الدولي السادس لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية البنات بالجامعة تحت عنوان «الاستراتيجيات الحديثة للصحة النفسية والتنمية المجتمعية»، وذلك برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباح يوم 11 يوليو، بدار الضيافه بالجامعة.

هذا ما صرحت به الدكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات، مشيرة إلى أن المؤتمر سوف يتناول العلاقة بين الصحة النفسية والقضايا الراهنة للمجتمع من خلال تسليط الضوء على واقع الخدمات النفسية واحدث المستجدات فى مجال العلاج والتقييم والتأهيل النفسى.

وأضافت أن جلسات المؤتمر سوف تستعرض العلاقة بين التنمية المجتمعية والصحةالنفسية من أجل رفع مستوى كفاءة العاملين فى المجال.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة مى حلمى مقرر المؤتمر، أنخ من المنتظر مناقشة وطرح العديد من المحاور من بينها الصحة النفسية من المنظور التربوى والمجتمعى ، مع استعراض سمات الصحة النفسية من الطفولة إلى الشيخوخة ، بالإضافة إلى عرض الصحة النفسية الأسرية و المدرسية والصحة النفسية للمرأة المعيلة والمساء معاملتها ، وذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

وأفات بأن المؤتمر سوف يشهد عرض تجارب عربية وعالمية فى مجال تطوير أساليب تحقيق الصحة النفسية للأفراد والجماعات ، وأحدث الممارسات والتطورات فى مجالات التشخيص والعلاج والتأهيل للصحة النفسية.