جريدة الزمان

سياسة

«اتصالات النواب» تطالب بالإسرع في استكمال خطوات إحلال وتطوير مكاتب البريد المتوقفة بالمراكز والقرى

إيمان فهمي -

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، هيئة البريد بالاسرع في استكمال خطوات إحلال وتطوير مكاتب البريد المتوقفة بالمراكز والقرى، وكذلك استكمال خطوات التحول الرقمى بمكاتب البريد التي تم تطويرها والجارى تطويرها، لتبدأ فى استخراج شهادات براءة الذمة وغيرها من الشهادات والمستخرجات الرسمية التي تم الاتفاق على استخراجها من مكاتب البريد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاحد، برئاسة النائب أحمد بدوى، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن معاناه المواطنين وكبار السن بسبب تأخر خطوات تطوير مكاتب البريد بالمحافظات.

 

 

واستعرض النائب زكريا حسان، طلب الإحاطة المقدم منه، قائلا، ان هيئة البريد قامت بنقل مكتب بريد ساقلته، الى قرية بنى واصل والتي تبعد عن مدينة ساقلته نحو ٦ كيلومتر، وذلك قبل عامين تقريبا، مشيرا الى ان مدة التنفيذ المحددة كانت ستة شهور، الامر الذى ترتب عليه معاناه شديدة للمواطنين وخاصة ان عملاء البريد من كبار السن. 

وأوضح ان المقاول المسئول عن التطوير، توقف عن العمل بسبب عدم صرف مستحقاته، حيث لم يحصل سوى على ٢٠ في المائة من مستحقاته فقط.

 

ومن جانبه قال النائب أحمد بدوى، بدوى، ان مشكلة مكتب بريد ساقلته، متكرره في كل المراكز والمحافظات،  مشيرا الى ان مركز ساقلته مركز رئيسى، متابعا، ولا يليق تأخر خطوات تطوير مكاتب البريد في ظل التطور التكنولوجى  الذى تسعى اليه الدولة بهدف التحول الرقمى. 

 

ومن جانبه، عقب ممثل هيئة البريد، ان الهيئة ستتخذ إجراءات ضد المقاول، وستبحث الامر، لصرف مستحقات المقاول.

 

وعقب على ذلك، أحمد بدوى، قائلا، لو كانت هناك اجراءات قوية اتخذت ضد المقاول، لما تكرر ذلك، موضحا ان التعاقد معه كان في عام.  ٢٠١٧، مطالبا منثل الهيئة بتحديد موعد لانهاء الازمة، وهو ما دعا ممثل الهيئة، ليؤكد ان خلال أيام سيتم ارسال رد للجنة حول الإجراءات والية وموعد حل الازمة.

 

واكد بدوى في ختام الاجتماع، على ضرورة الإسراع في خطوات تطوير جميع مكاتب البريد، نظرا لأهمية ذلك الملف لكافة المواطنين بالمراكز.