جريدة الزمان

تكنولوجيا

«مايكروسوفت» تجري تعديلا لكارهي كلمات المرور في «Windows 10»

نسخة Windows 10 Insider Preview
إيمان محمد -

كشفت شركة مايكروسوفت، عن التعديل الجديد التى أجرته في إعدادات نسخة ويندوز الجديدة « Windows 10 Insider Preview»، والتى تتيح للمستخدمين إمكانية تعطيل كلمات المرور تماماً لتسجيل الدخول إلى الحسابات.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع إنجادجيت الأمريكى، الذى أشار إلى أن التعديل الجديد يوفر التحديث الحالى لبرنامج Fast ring Insiders لجزء صغير من المستخدمين، لذلك قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر لرؤيته بشكل أكبر.

كما يمكن جميع المستخدمين تفعيل هذه الميزة حال توفر الإصدار التجريبى، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم إلى خيار «الحساب» ومن ثم «خيارات تسجيل الدخول»، وسيظهر الخيار المرتبط بالتحديث الجديد وهو «جعل جهازك بلا كلمة مرور».

ومن المنتظر أن يؤدى اختيار تلك الميزة إلى تعطيل جميع كلمات المرور المتعلقة بحسابات مايكروسوفت على النظام لتسجيل الدخول، حيث سيصبح بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول فقط عبر Window helloأو الكشف عن بصمات الأصابع أو رمز PIN أو مفتاح الأمان الفعلى لإلغاء التأمين، ما يجعل كل تلك الأشياء أكثر أمانا من كلمات المرور.

كما قامت شركة مايكروسوفت في آخر تحديث لنظام Windows 10 Fast ring، عمل الكثير من المزايا الأخرى مثل إضافة حدث أو التذكير من خلال الانتقال ببساطة إلى نشرة التقويم المجودة فى شريط.