جريدة الزمان

سياسة البرلمان

رسلان: عبد العال وجه بتسخير كل إمكانيات البرلمان المصري للنواب الليبي

إيمان فهمي -

نقل النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، تحيات الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، لوفد البرلمان الليبي الذي يزور المجلس اليوم،،  علي هامش  الاجتماع الذي ترعاه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا في إطار الجهود المصرية، لتوحيد رؤى النواب الليبيين تجاه حل سياسي يقوده البرلمان الليبي، حيث الوفد يمثل كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.

كان فى استقبال الوفد  النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والنائب سعد الجمال، نائب رئي البرلمان العربي،  والنائب محمد العرابي،  عضو لجنة العلاقات الخارجية، والنائب حمد بخيت، عضو لجنة الشئون الإفريقية والنائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الإفريقية، وعدد من النواب بمختلف  اللجان النوعية.

وأكد أحمد رسلان، أن الدكتور علي عبد العال، وجه بتسخير كافة إمكانيات مجلس النواب المصري لخدمة القضية الليبية، ومجلس النواب الليبي، مشيرا إلى أن أمن ليبيا القومي هو بمثابة الأمن القومي لمصر، مؤكدا أن مصر لن تدخر جهدا في حل الأزمة وتحقيق التوافق بين كافة الأطراف الليبية.

يُذكر أن عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي، يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافياً الشرق والجنوب والغرب الليبي.توافدوا أمس على القاهرة، للمشاركة في اجتماع برعايه اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى النواب الليبين تجاه حل سياسي يقودة البرلمان الليبي.

وبدأ منذ أمس الأول الخميس توافد عدد من نواب البرلمان الليبى إلى القاهرة، ممن يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافيًا الشرق والجنوب والغرب الليبي.

ومن المقرر أن يلتقي نواب البرلمان الليبي على مدار الأسبوع المقبل قيادات سياسية مصرية لبحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية، وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي