جريدة الزمان

خارجي

بصحبة وزيرا الهجرة والنقل.. رؤساء الكيانات المصرية بالخارج يتفقدون جامعة الجلالة

آية الشيخ -

تفقد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، وممثلو الكيانات، اليوم، جامعة الجلالة واستمعوا إلى شرح واف عنها.

وتعد جامعة الجلالة صرحا تعليميا متميزا يضاف إلى الجامعات المصرية، فهي مبنية على مساحة 173.5 فدان، ويوجد بها عدد كبير من الكليات ومستشفى عام وقاعة مؤتمرات وسكن للأساتذة والطلبة، ومن المقرر أن تستوعب تلك الجامعة نحو أكثر من 13 ألف طالب، كما ستشمل كليات لتخصصات جديدة في مجالات مختلفة.

من جانبه، أوضح كامل الوزير، كيف تم التغلب على الصعوبات التي واجهتهم خلال عملية بناء الجامعة وسط منطقة جبلية، والتغلب على مستويات الأرض المختلفة نظرا لطبيعة المنطقة. وأضاف الوزير أن كل العاملين بجامعة الجلالة عاملين مدنيين يقومون بالتخطيط والبناء فمن ينفذ مشروع الجلالة هم شركات مصرية، مشيرا إلى أن الجامعة توفر ٥٠٠٠ فرصة عمل.

ونظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لممثلي الكيانات المصرية بالخارج زيارة إلى مدينة الجلالة بمنطقة العين السخنة، تنفيذا للتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمصريين المقيمين بالخارج وعرض إنجازات الدولة عليهم.