جريدة الزمان

تقارير

هاني رمزي يثير الجدل عبر تويتر بتصريحاته الأخيرة

رقية شريف -

أدلى هاني رمزي المدرب العام المساعد لمنتخب مصر بعدة تصريحات أثارت الجدل بين الجماهير واللاعبين، حيث ذكر أهم الثغرات التي تسببت في خروج «الفراعنة» من البطولة.

ومن بين تلك التصريحات: «كنت أشعر أن اللاعبين لا يشعرون بقيمة البطولة ولا الجماهير التي تحضر لمشاهدتهم، وقررت جمعهم في غرفتي بعد الطلب من إيهاب لهيطة بصفته مدير المنتخب، من أجل التحدث معهم وكنت أريد أن أعطيهم _دش_ ليستفيقوا".

وأوضح أن ذلك لم يحدث لعدة أسباب منها «كنت أخشاه أن يفهم أجيري الأمور بشكل خاطيء، ولهيطة نصحني بأن أتحدث مع اللاعبين الكبار فقط، ولكنني أبلغته أنني قمت بذلك بالفعل ولا أجد أي تأثير، ولذلك تحدثت مع هاني أبو ريدة أثناء زيارته للمعسكر قبل مواجهة جنوب إفريقيا، وكذلك تحدثت مع أجيري وأبلغته أن اللاعب المصري بحاجة للتعامل بهذه الطريقة والحديث معه بشكل دائم، ويجب أن تُظهر غضبك أمامه».

هاني رمزي : «أتصدمنا من استبعاد وردة»

كشف المدرب المساعد السابق فى الجهاز الفنى للمنتخب الوطني سابقاً؛ عن كواليس أزمة عمرو وردة داخل معسكر الفراعنة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال رمزي كان خبر استبعاد "وردة" صدمة لنا ولم يكن لدينا علم بالقرار.

وأوضح أن اللاعبين طالبوا عمرو وردة بالبقاء فى الفندق خوفًا عليه من الجماهير التى كانت ستواجهه فى الخارج، وعقب انتهاء مباراة أوغندا بدأ اللاعبون يرون أن تواجد اللاعب ولم الشمل سيساهم فى ظهور الفريق بشكل جيد.

حرب مع أجيري

وحمل رمزي "أجيري" جزءا كبيرًا من المسئولية وقال «للأسف الشديد، أجيري لم يتمسك بإقامة معسكر الإعداد يوم 1 يونيو الماضي ووافق على التأجيل بسبب ظروف الدوري وقلت له بالحرف الواحد اضغط بكل قوة واغضب وسيوافقون على رأيك لصالح المنتخب»

ولم يكتف بالهجوم على أجيري فقط فقد ذكر أن ميشيل ساليجادو المدرب العام لم يتواجد أغلب المعسكرات.


وقد رد تيتو جارسيا مساعد أجيري على هجوم هاني قائلًا: "لا أعرف سبب تصريحات هاني رمزي على تفاصيل عملنا بالوقت الحالي، لدينا مدير فني يدعى خافيير أجيري ويجب أن نتبعه وندعم قراراته واختياراته،وكان لدينا 11 شهرًا لنناقش اختياراتنا رفقة بعض بحيث يتم الاتفاق على القائمة المختارة لكأس أمم أفريقيا».

المحمدي لا يملك روح القائد

رأى هاني أن المحمدي لم يملك مهارات قائد الفريق، وذكر أنه قد اجتمع به كقائد للفريق وتحدث معه عن السلبيات لكن ذلك لم يحدث فارق رغم تفهم محمدي ما طلبه .

وأضاف ان المحمدي له كل الأحترام والتقدير لكن شخصية القائد تتطلب صفات مختلفة.