جريدة الزمان

أخبار

مصر توضح موقفها من الانتهاكات الصهيونية للقدس

إيهاب فوزي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي
علي السعيد -

أكد السفير إيهاب فوزي، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية، ورفض أية إجراءات أحادية من شأنها تغيير الوضع على الأرض، مشيدًا باستضافة الأزهر الشريف للمؤتمر العالمي لنصرة القدس مطلع العام الماضي 2018 بمشاركة 86 دولة ونُخبة من المهتمين بقضية المسجد الأقصى والقدس ومحبي السلام من جميع أنحاء العالم، لبعلنوا سويًا صدور إعلان الأزهر العالمي لنصرة القدس، والذى شدّد على عروبتها وعلى مؤازرة الشعب الفلسطينى الشقيق.

جاء ذلك في إطار مشاركة مصر، اليوم الأربعاء، فى الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية بمقر المنظمة فى جدة، استجابةً لطلب وزير الخارجية الفلسطيني د/ رياض المالكى لبحث الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس.

 كما شدد «فوزي» على الأولوية التي تحتلها القضية الفلسطينية في السياسة الخارجية المصرية دوليًا وإقليميًا، مؤكدًا أهمية الالتزام بالقرارات والمرجعيات الدولية ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية، بما في ذلك قضية القدس.

جدير بالذكر أن مصر حرصت خلال عضويتها الأخيرة في مجلس الأمن الدولي على طرح مشروع قرار يؤكد على الوضعية القانونية لمدينة القدس.