جريدة الزمان

سياسة البرلمان

نائبة: قرية «الخشة» بالشرقية تعوم على بحيرة من مياه الصرف الصحي

الدكتورة سحر عتمان
محمود عبد الحميد -

تقدمت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق التابعة لمحافظة الشرقية، بمذكرة إلى السيد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، تتضمن مطالب ومشاكل أهالي قرية "الخشة" التابعة للمركز، والذين يعانون من نقص حاد في الخدمات الحكومية.

وقالت "عتمان":" قرية الخشة هي إحدى القرى التابعة لمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وهي من القرى التي يمكن تصنيفها على أنها من القرى الأكثر حرمانًا من الخدمات والمرافق، وهو ما يتسبب في معاناة شديدة لأهلها، الذين عانوا كثيرًا في ظل الأنظمة والحكومات المتعاقبة من الإهمال والتهميش، ويعقدون آمالهم وطموحاتهم على الرئيس عبدالفتاح السيسي للإرتقاء بقريتهم".

وأوضحت نائبة مشتول السوق، أن قرية "الخشة" تعوم على بحيرة من مياه الصرف الصحي، وهذه ليست مبالغة، وإنما حقيقة، فزيارة واحدة للمسؤولين سيتأكدوا من صحة التعبير، فشبكة الصرف الصحي تهالكت تمامًا بمرور الزمن ونتيجة غياب الصيانة والتجديد، وهو ما يتحتدم إعادة تجديد شبكة الصرف الصحي".

وتابعت عضو مجلس النواب:" أما على مستوى الصحة؛ فتكاد تكون الخدمات الصحية معدومة"، لافتة إلى أن أبسط مطالب أهالي القرية، هو توفير حياة كريمة لهم ولأبنائهم وأحفادهم.