جريدة الزمان

أخبار

بدء اختبارات القبول للمتقدمين لمدارس «STEM».. اليوم

مدارس STEM
محمود الصادق -

فتحت وزارة التربية والتعليم، باب التقديم لمدارس STEM بمحافظات "الجيزة - القاهرة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر – أسيوط – الأقصر – المنوفية – الغربية – العبور – الشرقية – قنا – بني سويف"، منذ 18 يونيو الماضي.

 

وتنطلق اليوم الأربعاء، اختبارات الطلبة الذين يرغبون في الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا  STEM، وتستمر لمدة يومين، بحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مد فترة اختبارات القبول للمتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، المقررة اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

 

أضاف المصدر، أن مد الفترة سيكون يومين أو ثلاثة على الأكثر، موضحًا: جاء ذلك بسبب زيادة أعدادالمتقدمين هذا العام، الذي وصل قرابة 13 ألف طالب وطالبة، ولفت إلى أن هذا العام تم السماح لطلاب الأزهر والمدارس الدولية للالتحاق بـــ"STEM"..

 

وأوضح المصدر، أنه يمكن للطالب معرفة موعد الاختبار ومقره، من خلال الدخول على موقع الوزارة، والاستعلام برقم الجلوس، مشيرًا إلى أن استيعاب المدارس على مستوى الجمهورية، يتطلب في حدود 2000 طالب وطالبة.