جريدة الزمان

سياسة البرلمان

حسب الله: عدلنا قانون الجمعيات الأهلية والتنظيم النقابي بدافع وطني وليس إملاء من الخارج

صلاح حسب الله
إيمان فهمي -

 قال د. صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب،  أن  دور الانقعاد الرابع شهد إصدار عدد من التشريعات التى تهم المواطن المصري علي رأسها قانون التأمينات والمعاشات، والذي من شأنه  أن يحقق نقله نوعية للمواطن المصري خلال فترة قريبة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقدة اليوم الأربعاء للمتحدث الرسمي للبرلمان النائب صلاح حسب الله، لاستعراض انجازات مجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول.

وأكد  علي أن قانون الجمعيات الأهلية صدر من أجل الصالح العام وبدافع وطني من مجلس  النواب، مشيرا إلي أنه عندما تم إصداره فى 2017 كان من أجل الصالح العام وظروف بعينها  من أجل حماية الدولة المصرية من خطر التمويلات، وعند إبداء بعض الملاحظات عليه تمت الاستجابة عندما تغيرت الظروف  وتحقق الاستقرار بشكل كبير وتم وضع حد للباب الخلفي الخاص بالتمويلات، من ثم تم إصدار القانون الجديد، مؤكدا علي أن البرلمان يصدر التشريعات من أجل الداخل والمصريين وليس من أجل الخارج إطلاقا.

وانتقد حسب الله رؤية بعض المنظمات تجاه ما يحدث فى مصر، مؤكدا علي أنه لا تري إلا السواد فقط، ومن ثم تحكم علي الدولة المصرية بعدم حيادية، مشيرا إلي أن المجلس لا يرد علي مثل هذه التعقيبات ولا يضعها فى الاعتبار، مشيرا إلي  أن  المجلس ليس لديه أي مانعم لإجراء تعديلات علي مشروعات قوانين مدام كانت فى الصالح العام  وفق التزامات وطنية قائلا:" تم تعديل  الجمعيات الأهلية والتنظيمات النقابية بدافع وطني وليس  إملاء من الخارج إطلاقا".