جريدة الزمان

اقتصاد

بالفيديو.. وزير الاتصالات يستعرض منظومة «التحول الرقمي» وخطوات الحكومة لتنفيذها

عمرو طلعت وزير الاتصالات
إيمان محمد -

قام الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال كلمته جلسة «إطلاق مبادرة التحول الرقمي» بمؤتمر الشباب 2019، بعرض منظومة التحول الرقمي وخطوات الحكومة في تنفيذ ذلك.

وأكد وزير الاتصالات أن وجه المرونة في التطبيق يتمثل في أن البنية المعلوماتية قادرة على استيعاب سبل وسائل دفع رقمية جديدة، لافتًا إلى أنه يقترن بهذه المنظومة تدريب مكثف لكل المتعاملين مع هذه المنظومة على كافة أجهزة الدولة كي يعملون بكفاءة على تلك التطبيقات.

وأفاد بأن المواطن يمكن أن يتوجه لبعض الخدمات من خلال الذهاب لمقر تقديم الخدمة عبر الشباك الواحد من خلال خدمة التوثيق كي يمكن التحقق من المواطن عند أي توثيق، موضحا أن غير ذلك يمكن للمواطن التعامل من خلال التطبيق دون الذهاب لمقر الخدمة مؤكدا دقة قاعدة البيانات.

كما أعلن عمرو طلعت أنه بدءً من الشهر المقبل يوجد مكاتب اتصال تتحقق من المواطن قبل تقديم الخدمة له دون الذهاب إلى مقر الخدمة.

وفيما يتعلق باستفادة المواطن المصري من الحوكمة، أفاد وزير الاتصالات، أنه لا يحدث انتحال مواطن صفة مواطن آخر، وسيتم مكافحة تلك الممارسات الاحتمالية وترشيد موارد الدولة وصرفها لمستحقيها.