جريدة الزمان

أخبار

رئيس جامعة القناة: نوفر كوادر بشرية قادرة على المنافسة في سوق العمل

الدكتور طارق راشد رحمي
هبة يحيى -

أكد الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، أن تدريب أبنائنا الطلاب وحديثي التخرج من أسمى أهداف المحافظة في الاستثمار بالثروة البشرية.

وتابع رحمي أن هذا الهدف تتبعه الجامعة في إداراتها وكلياتها المختلفة من أجل توفير كوادر بشرية مدربة قادرة على المنافسة في سوق العمل.

وكانت كلية التمريض بجامعة قناة السويس نظمت بالتعاون مع جمعية إنسا ENNSSA "الجمعية المصرية العلمية لطلاب التمريض وحديثي التخرج " ومع فرع إنسا الإسماعيلية يومًا تدريبيًا عن مهارات القيادة، وذلك في إطار تحدي "نايتنجل" العالمي لمهارات القيادة.

وأعلنت الدكتورة وفاء عبد العظيم، عميد كلية التمريض، أن تحدي نايتنجل العالمي لمهارات القيادة تحدي دولي أطلقته حملة "Nursing Now" وتنفذ في دول العالم كلها.

وأضافت أن التحدي يأتي في ضوء إعلان العام القادم ٢٠٢٠ عامًا للتمريض، موضحة أن اليوم التدريبي يتضمن عصف ذهني، وورشة عمل، وأنشطة تبادلية.

من جانبها قالت أمنية علوي، مشرف عام إنسا ايجييت، أن تمريض مصر من أوائل المشاركين في هذا التحدي، حيث تم إقرار عمله، اليوم الاربعاء، ومقره كلية التمريض جامعة قناة السويس حيث شمل ١٠ من العاملين بهيئة التمريض بمستشفي جامعة قناة السويس، و٣٦ من حديثي التخرج بكلية التمريض.

وأكملت أنه مع إتمام هذا التحدي تكون مصر بذلك هي ثالث دوله إفريقيا والعشرين علي مستوي العالم في إتمامه، ومن هنا اصبحت انسا تساهم في جعل صوت التمريض المصري مسموع دوليا.

الجدير بالذكر أنه أشرف على تنظيم اليوم التدريبي محمود بدوي، وأمنية علوي، مشرف عام إنسا ايجيبت، وشعبان شكري، وندى حلمي، وحامد عبد العزيز بفرع إنسا جامعة قناة السويس.