جريدة الزمان

محافظات

الإسكندرية تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة

تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة بالأسكندرية
آية مصطفى -

استعدت الأجهزة التنفيذية لمحافظة الإسكندرية، للاستقبال عيد الأضحى، والتي من المقرر أن تشهد المحافظة توافد أعداد كبيرة من قبل المصطافين خلال أجازة العيد التي أقرتها الحكومة من يوم السبت إلى الأربعاء، للاستمتاع بالشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة.
وكما استعدت شواطئ الإسكندرية للاستقبال المصطافين خلال العيد الأضحى، تضم محافظة الإسكندرية 52 شاطئ مقسمين إلى 22 شاطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها، و19 شاطئ مميز، و3 شواطئ سياحية، وبالإضافة إلى 8 شواطئ مجانية وهم المندرة بحي منتزه ثان، والسرايا وميامي بحي منتزه أول، وجليم بحي شرق، والأنفوشي بحي الجمرك، وشهر العسل والهانوفيل بحي العجمي، والمكس بحي غرب.
فيما شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على تكثيف أعمال النظافة والتجميل بالمدينة وزيادة معدلات رفع القمامة بالشوارع علي مستوي أحياء المحافظة خاصة خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، والاهتمام بالشوارع التي بها كثافات عالية علي أن يكون رفع القمامة بشكل دوري وسريع لتقليل تواجدها بالشوارع، مؤكدًا "أننا نعمل بشكل مستمر ومتواصل على تطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بهدف تقديم خدمة مرضية لأهالي الإسكندرية".
ومن جانبه، أعلن محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، استعداد قلعة قايتباي، لاستقبال الزائرين من مختلف الأعمار خلال أيام أجازة عيد الأضحى المبارك.
وأضاف "متولى"، خلال تصريح صحفي له، أنه تم تنسيق الحدائق وتقليم النخيل من قبل إدارة قلعة قايتباي وإدارة الحدائق بالمنطقة الأثرية، في إطار إظهار المعلم الأثري المهم بالمظهر الحضاري اللائق، وذلك وفي إطار الاستعدادات لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى.
وعن ساعات العمل خلال عيد الأضحى، قال "متولي"، تنفيذا لقرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار فإن المواعيد حتى ٣٠ سبتمبر من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء بواقع ساعة إضافية، في إطار حرص وزارة الآثار علي إتاحة مزيد من الوقت أمام الزائرين للاستمتاع بزيارة المعلم الأثري الهام.
بشأن أسعار التذاكر، أوضح مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، أن أسعار التذاكر الدخول قلعة قايتباي هي ٦٠ جنيه أجنبي، و٣٠ جنيه طالب أجنبي، و٢٠ جنية مصري، و٥ طالب مصري.

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الإسكندرية، عن استعداداتها لاستقبالها لعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال طرح كميات من اللحوم الطازجة والمجمدة والحية بأسعار تنافسية عن مثيلتها بالأسواق.

وقال المحاسب محمد سعد الله أحمد، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إنه سيتم طرح لحوم شنبرى بسعر 85 جنيه للكجم وضاني سوداني بسعر 95 جنيه للكجم ولحوم برازيلى مجمدة بسعر 68 جنيه للكجم وخراف حية برقى سعر الكجم القايم 68 جنيه والبلدى سعر الكجم القايم 62 جنيه.
وأضاف "سعد"، خلال تصريح صحفي له، أنه تم نشر عدد 11 شادر على مستوى الإسكندرية لبيع اللحوم الحية من خلال المجمعات، كما سيتم عمل 25 شادر لبيع اللحوم المذبوحة في الأماكن التي لا تتواجد بها مجمعات استهلاكية أو منافذ.
وأشار إلى أنه تم زيادة المعروض من الدواجن والخضر والفاكهة والسلع الغذائية وزيادة المعروض من الأرز بزيادة تقدر 1000 طن لمواجهة الإقبال على الشراء لاحتياجات عيد الأضحى المبارك.