تقارير

«خروجة سعيدة».. الحدائق العامة تتزين لاستقبال عيد الأضحى المبارك بمحافظات مصر

الحدائق العامة تستقبل عيد الأضحى المبارك
الحدائق العامة تستقبل عيد الأضحى المبارك

أعلنت وزارة  الزراعة واستصلاح الأراضي، إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

 

وفي هذا الإطار ترصد «الزمان»، استعدادات حدائق الحيوان والحدائق العامة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

عيد الأضحى في حديقة الحيوان بالجيزة

 

تزينت حديقة حيوان الجيزة استعدادا لاستقبال المواطنين غدا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، وبدت الحديقة في أروع صورها، حيث المناظر الخلابة والمساحات الحضراء والحيوانات.

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان بالجيزة، على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أنه سيتم زيادة عدد منافذ الدخول وأنه سيتم فتح أبواب الطورائ في حال زيادة أعداد الزائرين، وأنه تم تهيئة جميع المسطحات الخضراء والأشجار النادرة تحت رعاية لجنة من مركز البحوث الزراعية.

وأضاف رجائي، أنه تم إعطاء الحيوانات التحصينات اللازمة، بالإضافة ألى الإنتهاء من تطوير بيوت الحيوانات، والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، والهلال الأحمر، مشيرًا إلى التزام شركة النظافة.

عيد الأضحى في حديقة الحيوان بالفيوم

 

كما استعدت حديقة الحيوان بالفيوم للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، واستقبال الزائرين من محافظة الفيوم والقرى والنجوع طوال أيام العيد.

وأكد الدكتور محمد أحمد على، مدير حديقة الحيوان بالفيوم، إن الحديقة تستعد لاستقبال الزوار في أول أيام العيد، حيث إنها مقصد لكثير من الأسر المصرية للاحتفال بالعيد بها، كما استعدت لعمل عدة تجهيزات وتطويرات داخل الحديقة والرقعة الخضراء لراحة الزائرين.

وأضاف علي، أنه تم عمل صيانة لدورات المياه واستحداث منطقة ترفيهية داخل الحديقة على أعلى مستوى من الرفاهية، إضافة إلى الاهتمام بالمناطق الخضراء داخل الحديقة، وعمل مقاعد خشبية بالحديقة؛ لتستوعب أكبر عدد من المواطنين.

وأوضح أنه تم تأجير الكافتيريا المغلقة، وأن جميع الأماكن المغلقة بالحديقة يتم استغلالها بشكل سليم، من خلال مناقصة من قبل مستثمرين قاموا بعم تجهيزات داخل الجنينة واستثمارها، وتم تطوير مدخل الجنينة بشكل لائق، مضيفا أن الحديقة تفتح أبوابها للزوار بدءا من الساعة 8 صباحا.

 

برفع كفاءة الحدائق العامة بالمنصورة

 

وفي محافظة المنصورة، جه أحمد عبد السميع، رئيس حى غرب المنصورة، برفع كفاءة الحدائق العامة التابعة لحي غرب المنصورة فى إطار الإستعدادت لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

حيث قام قطاع الورشة الصناعية اليوم السبت، برئاسة أشرف محمد عبد الواحد نائب رئيس الحي، والمهندس فتحى المحلاوى رئيس جهاز الخدمات، وأكرم السقا وكيل جهاز الخدمات بحي غرب المنصورة ، برفع كفاءة حديقة شجرة الدر بشارع المشاية السفلية إستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك، ذلك من خلال غسيل الأرصفة والبردورات، إجراء أعمال الصيانة للألعاب والاسوار الحديدية و الأبواب بداخل أرجاء الحديقة .

 

عيد الأضحى في حديقة الحيوان بالزقازيق

 

ومن جانبه أكد أيمن لطفي مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، أن حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق، متأهبة لاستقبال روادها في عيد الأضحى المبارك، حيث تم إعلان حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات بين جميع العاملين بها وتزينها بالورود وسلاسل المصابيح الملونة وزيادة منافد بيع تذاكر دخول الحديقة والتنسيق مع الجهات الأمنية والصحية لتأمين المواطنين ولتوفير عدد من سيارات الإسعاف لمواجهة أي حالات مرضية تستوجب الإسعافات الأولية.

وقال لطفي، إن مساحة الحديقة تبلغ 5 أفدنة وتضم 22 نوعا من الحيوانات ولرسم البهجة والفرحة في قلوب المترددين على الحديقة تقرر زيادة عدد الحيوانات بالحديقة و زيادة عدد منافذ تحصيل رسوم الدخول الثابتة منذ 5 أعوام وقيمتها 5 جنيهات وإعفاء أبناء مؤسسات الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول بها التي تفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً.

وأوضح لطفي، أنه تم صيانة ملعب الطفل وتطهير البحيرات وأحواض ودورات المياه وتنسيق المساحات الخضراء، كما تم زيادة سلات المهملات لجمع مخلفات المواطنين أولا بأول وزيادة أفراد الآمن الداخلي لتأمين رواد الحديقة.

 

حديقة النباتات التاريخية بأسوان

 

وفي سياق متصل  قال الدكتور عمرو محمود، مدير عام حديقة النباتات التاريخية بأسوان، إن الحديقة على أتم استعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث تم صيانة جميع مرافق الحديقة من «دورات المياه ومشايات وبرجولات ومقاعد خشبية وصناديق قمامة»، وكذلك العمليات الزراعية المختلفة.

وأوضح محمود، أن الحديقة النباتية تمثل تاريخ طويل لتبقى هذه البقعة المتميزة التى تمثل بانوراما جمالية خالدة فى ذاكرة مواطنى أسوان وزوارها وضيوفها من مختلف دول العالم حيث تقع هذه الحديقة فى جزيرة وسط صفحة نهر النيل الخالد ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1898.

 

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق