جريدة الزمان

رياضة

الزمالك يفتتح مشواره فى «الأبطال» أمام ديكاداها الصومالي

عصمت فتح الله -

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، مشواره فى بطولة دورى أبطال أفريقيا بمواجهة سهلة أمام ديكاداها الصومالي، ضمن ذهاب دور الـ٦٤ من بطولة دورى الأبطال.

وهذا اللقاء هو الأول للفريق الأبيض بعد انتهاء الموسم الكروي، عقب خسارة لقب الدورى الممتاز، الأمر الذى يضع حافزًا كبيرًا أمام الفريق الأبيض لتعويض خسارة لقب الدوري، بالقتال لحصد لقب دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم، لاسيما وأنه كان بطلًا للكونفدرالية الأفريقية فى نسختها الماضية.

وخرج ٣ لاعبين من الصفقات الجديدة التى أبرمها الزمالك من حسابات الجهاز الفنى فى مباراة ديكاداها، حيث استبعد الجهاز الفنى كلا من المغربى محمد أوناجم، ومحمد عبدالشافى، وإسلام جابر، حيث جاء خروج أوناجم بسبب الخطأ الذى ارتكب فى قيده بالقائمة الأفريقية ومنعه من المشاركة مع الفريق الأبيض فى الأدوار التمهيدية بدورى أبطال أفريقيا، كما يستمر عبدالشافى وإسلام جابر فى الخضوع لبرنامج تأهيلى بسبب الإصابات المختلفة وعدم الجاهزية.

وتعاقد الزمالك مع ١١ صفقة جديدة، هم محمد عواد حارس الإسماعيلي، ومحمد أوناجم جناح الوداد المغربى، وأشرف بن شرقى، مهاجم الهلال السعودى، ومحمد صبحى حارس بتروجت، ومحمد أبوجبل حارس سموحة، ومحمد عبدالشافى ظهير أهلى جدة، وإسلام جابر المنضم من المقاصة، وكريم بامبو، مع عودة محمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفى محمد، وإمام عاشور الذى لم يقيد بالقائمة الأفريقية.

كما يغيب عن المباراة الدولى التونسى فرجانى ساسى لاعب وسط الزمالك، بسبب عدم الجاهزية الفنية، حيث لم يشارك اللاعب فى تدريبات فريقه منذ نهاية الموسم بمواجهة الأهلى، وحصل بعدها اللاعب على فترة إجازة طويلة.