جريدة الزمان

أخبار

تحت رعاية رئيس الوزراء.. انعقاد الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر Big 5 Construct Egypt سبتمبر المقبل

آية الشيخ -

 أعلنت شركة dmg events - إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال تنظيم الفعاليات الدولية - عن انطلاق النسخة الثانية لأكبر حدث يشهده قطاع البناء والتشييد في مصر، معرض The Big 5 Construct Egypt تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، والتي ستقام في الفترة من 2 – 4 سبتمبر المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتعاون مع شركة ACG-ITF الشركة المنظمة لأكبر المعارض والفعاليات الدولية في مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

ومن ناحيته، أكد المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات القومية، بأهمية المعرض بالنسبة لقطاع التشييد و البناء. وأضاف أن قطاع التشييد يمثل ثاني أكبر قطاع فى النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن استثمارات الحكومة والقطاع الخاصة تتخطى الـ 200 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مشاركة 20 دولة فى The Big 5 Construct Egypt يؤكد علي أهميته ضمن قطاع التشييد والبناء.

وصرح روني الحداد - مدير الفعاليات في شركة dmg events، أن المعرض هذا العام يستقبل ما يزيد عن 300 من العارضين المصريين والدوليين، ومن المتوقع ان يجذب أكثر من 13,000 زائر من المتخصصين والمحترفين في مجال بالبناء والتشييد. كما ذكر الحداد أن رسالة معرض 2019 The Big 5 Construct Egypt تتمثل في تقديم الدعم للاحتياجات المتزايدة التي يتطلبها قطاعي الانشاءات والبنية التحتية المزدهرين في مصر، مما يعمل على تحقيق أهداف التنمية الاستراتيجية ورؤية مصر لعام 2030، ومن ثم يوفر المعرض منصة احترافية تستهدف تبني أفضل الممارسات وتشجيع الفرص التجارية والاستثمارية للدولة. ويستضيف المعرض 20 دولة عارضة من مختلف أنحاء العالم، بدءاً من الولايات المتحدة الأمريكية، ومرورًا بألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين، وأضاف الحداد أن مشاركة هذه الدول "يؤكد على الاهتمام الدولي المتزايد بسوق الإنشاءات في مصر.