جريدة الزمان

أخبار

الأوقاف: «الإخوان» هدموا 35 مسجدا عام 2012

آية مصطفى -

هاجم الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جامعة الإخوان الإرهابية ومحاولاتها ةتشويه الدولة المصرية وجهود الحكومة لخدمة الصالح العام للمواطن.

ورد طايع على هجوم قنوات الإخوان على قرار هدم مسجد سيدي أبوالإخلاص الزرقاني، بمنطقة كرموز في الإسكندرية، بسبب إعاقته تنفيذ مشروع محور المحمودية.

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إن القنوات الإخوانية تدعو للهدم، مذكرا إياها بأن تلك الجماعة الإرهابية أغلقت 1500 مسجد في فترة توليها السلطة في مصر.

وأضاف طايع في مداخلة هاتفية أمس الثلاثاء ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، أن الإخوان أزالت أكثر 35 مسجدا في طريق الخطاطبة من الجيزة إلى المنوفية فى عام 2012، واستدرك: «لم نسمع أي ضجة عليها».

وأشار إلى أن هناك 14 مسجدا تشرف على بنائها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على أحدث طراز معماري، فضلا عن 1000 مسجد يتم بناؤها سنويا بالجهود الذاتية ويدخل الخدمة، منوها إلى أن الدولة سباقة في بناء المساجد، وليس هدمها.

وجرى نقل ضريح وجثمان العارف بالله "الزرقاني وشقيقته" بشكل مؤقت إلى ميدان المساجد بجوار مسجد أبوالعباس المرسي بمنطقة بحري، ومن المقرر بناء مسجد جديد بنفس المنطقة وإعادة نقل الضريح إليه مرة أخرى، وذلك ضمن 14 مسجدًا جديدا بطراز مميز بطول محور المحمودية