جريدة الزمان

منوعات

وسيم النجار يكشف كواليس مشروع أطول علم وتسجيله في جينيس

بسمة عبد الحكيم -

مبادرة جديدة تحمل اسم " لنا الغد" لإطلاق أطول علم فى العالم مصنوع من القماش بطول 5 كليومتر، ومكتوب عليه بخط يد الأطفال من الدول العربية، كشف عنها الملحن ورئيس احدى شركات الانتاج الفنية وسيم النجار، حيث أكد أن الهدف من إطلاق العلم هو غرس الانتماء والوطنية والحفاظ على الهوية واللغة العربية.

وقال وسيم النجار صاحب فكرة العلم: قمت يتسجيل فكرة العلم فى وزراة الثقافة منذ 4 سنوات، بالإضافة إلى طلب تسجيلها فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والعلم مصنوع بايادى مصرية ومكتوب عليه بأيادى الاطفال باللغة العربية، عرضته فى البداية فى الامارات بدبى وأبو ظبي، ومن المقرر عرضه فى مصر قريبا بعد تواصلى مع عدة جهات.

وتابع النجار: فكرة العلم لها هدف ثقافى وعلمي لجيل المستقبل، حيث شارك الاطفال بالكتابة عليه باللغة العربية سواء ببيت شعر، أو بالإجابة عن سؤال ماذا يريد أن يكون فى المستقبل؟.. أو كلمه فى حب البلد أو فى حب الله، وأسعى من خلال هذه المبادرة تطوير اللغة العربية ونشرها، وتوجيه رسالة للعالم أننا دولة متحضرة ومتعلمة.
واضاف: موسوعة جينيس أعجبت بالفكرة وهى فرصة لتصدير هذه الفكرة للدول فى الخارج، حيث من الممكن القيام بعمل هذا العلم بعدة لغات، وبالفعل وزارة الثقافة فى كندا أرادت أن تطبيقها ولكنى فضلت أن أبدأ الفكرة بلغتنا العربية.
واستطرد النجار: هذا هو العلم الحقيقى الذى نحتاجه، وأراه فرصة أيضا لتنشيط اللغة العربية بالدول التى ضعفت فيها هذه اللغة " لغة القرآن" الثرية.

واشار النجار: دعمنى فى هذه الفكرة عدد كبير من الإعلامينن والقانونيين من بينهم المستشار القانونى الدكتور عبد الراضي حجازى والسفير الدكتور محمد شاهين والاعلاميتان صباح جميل ورشا الخطيب مذيعة قناة المستقبل والشاعرة اللبنانية نادين الأسعد، والكاتبة الدكتورة سها السمان ونسيم النجار فهم شهداء على العمل، والفنان التشكيلى محمد القبانى الذى فى رسم فكرة فعاليات العلم، كما تواصلت بشكل مباشر مع مدير مكتب الملك سلمان بالمملكة العربية السعودية لعرض العلم هناك أيضا، وقد رحبت بالفكرة.