جريدة الزمان

حوادث

جهود أمنية متواصلة لحماية المسطح المائي لنهر النيل

جبر أبو النور -

قامت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بعدة حملات تفتيشية على المزارع السمكية ومكامير الفحم ومصانع الأسمدة وضبط كافة المخالفات وإزالات التعديات على منافع الرى والصرف ونهر النيل بنطاق محافظتى القليوبية ، الجيزة، وأسفرت عن ضبط 202 قضية متنوعة، وتأمين تنفيذ إزالة  62 حالة تعديات على نهر النيل والرقعة الزراعية، وذلك على النحو التالى :-

فى مجال حماية البيئة : تم ضبط عدد (29 قضية متنوعة عبارة عن " 22 قضية تلوث هوائى من عوادم السيارات بنطاق أمن القليوبية وعدد 7 مسابك مخالفة بنطاق أمن الجيزة").

فى مجال حماية الثروة السمكية : تم ضبط (عدد 160 قضية متنوعة).

فى مجال تنفيذ قرارات الإزالة : تم تنفيذ إزالة لعدد (2 حالة تعدى على نهر النيل والمجارى المائية ، 60 حالة تعدى على الرقعة الزراعية ) .

فى مجال الثروة الزراعية : تم القيام بحملة تفتيشية للطب البيطرى على ثلاجات حفظ اللحوم والمواد الغذائية أسفرت عن ضبط ( عدد 2 ثلاجة لحفظ الأسماك والدواجن بناطق أمن القليوبية .. ضبط بداخلهما " 2485 كيلو جرام أسماك رنجة غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، 300 كيلو جرام أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، 400 كيلو جرام هياكل وأجزاء دواجن بدون بيانات.

وتم القيام بحملة تفتيشية مُكبرة على مصانع الأسمدة المغشوشة بدائرة قسم شرطة العياط بالجيزة أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية .