جريدة الزمان

تقارير

في ذكري ميلاد الراحل مصطفى متولي.. تعرف على لحظات وفاته

بسمة عبد الحكيم -

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنان الراحل مصطفى محمد متولى، ولد في فى بيلا محافظة كفرالشيخ، عمل فى مسرح المدرسة ثم جاء إلى القاهرة من أجل الدراسة، ودرس فى معهد الفنون المسرحية، وعمل فى مسرح الحكيم فى مسرحيات مثل:"يا سلام سلم الحيطة بتتكلم" وعمل مع عادل امام فى مسرحية "الواد سيد الشغال" "الزعيم" منم" من المسلسلات التى عمل بها:"مارد الجبل" "رافت الهجان" قام بإنتاج بعض الأفلام فى الفترة الأخيرة من حياته.

وتوفي عن عمر يناهز 51 عاما، إذ انتابته أزمة قلبية مفاجئة عام 2005 فى الرابعة فجرا، وصل خبر وفاة مصطفى متولى للزعيم عادل إمام، ليسرع إلى المستشفى بصحبة فريق عمل مسرحية "بودى جارد" فى مشهد حزين، وتساءل أبطال المسرحية ما مصير الليالى المقبلة من العرض بدون الراحل مصطفى متولى؟

الإجابة كانت لدى الزعيم عادل إمام، الذى فاجأ الجميع بقرار استمرار عروض مسرحية بودى جارد، وإسناد دور مصطفى متولى للفنان محمد أبو داوود، بعد بيع كل تذاكر الحفل، ومع أول ظهور لأبو داوود على المسرح بكى الجميع لتذكرهم الراحل مصطفى متولى.

ارتبك أبو داود كيف لا يدع فرصة للحزن على صديقه ويقف فى اليوم التالى مستوليا على مكانه، لكن كان رد عادل إمام "مشاركتك إنقاذ موقف"، وقال فى أحد لقاءاته التليفزيونية: "لو رجع الزمن بيا كنت هرفض".

اندهش الجميع من موقف عادل إمام وقدرته على استكمال عرض المسرحية بدون مصطفى متولى، إلا أن الزعيم كان يخفى حزنًا مدفونًا بداخله، فمع آخر مشهد فى العرض رفض عادل إمام الختام بأغنية "بودى جارد"، وفور دخوله إلى الكواليس صرخ: "أنت فين يا متولى" ليدخل بعدها فى نوبة بكاء.


أعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية وتوقفت عروضها بناء على قرار الفنان عادل إمام وهو شقيق زوجة مصطفى وخال أولاده الثلاثة عمر وعصام وعادل، كما تعطل تصوير مسلسلين آخرين كان مشتركا بهما.