جريدة الزمان

تقارير

في ذكرى رحيله الـ13.. محمد عبد الوهاب موسيقار الملاعب الذي فطر قلوب الملايين

محمد عبدالوهاب
محمود الصادق -

يصادف اليوم السبت 31 أغسطس، ذكرى رحيل محمد عبد الوهاب، ظهير أيسر النادي الأهلي ومنتخب مصر، الثالثة عشر، والذى فارق الحياة في ريعان شبابه بعد أزمة قلبية خلال تدريباته مع النادي الأهلي على ملعب استاد مختار التتش.

 

ذكرى رحيل محمد عبد الوهاب

 

وفي هذا الإطار تستعرض «الزمان»، مسيرة محمد عبد الوهاب، موسيقار الملاعب، الذي رحل بجسده وبقي بسيرته العطرة، وبأخلاقه الكريمة، حتى عشقه الملايين.

محمد عبد الوهاب من مركز شباب سنورس للأهي

 

بدأ نجم الأهلي، مشواره مع الكرة في عمر الـ 14 عاما بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك.

 

 ثم انتقل عبد الوهاب، لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول، ونتيجة لتألقه في صفوف الألمونيوم اختاره حسن شحاته، المدير الفني للمنتخب الشباب عام 2003، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بوركينافاسو عام 2003، وهي البطولة التي أحرزتها مصر بعد تغلبها في النهائي المثير على كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، حتى انتقل لصفوف الأهلي ليبدأ رحلة التألق بالقميص الأحمر.

بطولات عبد الوهاب مع الأهلي والمنتخب

 

رغم الفترة القصيرة التي قضاها محمد عبدالوهاب في الملاعب، إلا أنه استطاع حصد العديد من البطولات مع النادي الأهلي، حيث حصد 7 بطولات بين لقبي دوري ولقبي سوبر مصر ولقبي كأس مصر ولقب دوري أبطال أفريقيا 2005.

كما تمكن موسيقار الملاعب، من التتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2006 مع المنتخب الوطني، رغم أن عمره وقتها لم يكن يتخطى الـ 22 عامًا، لتنتهي حياته بأزمة قلبية داخل الملعب.

 

وتميز عبد الوهاب، بتسديداته القوية، بالإضافة إلى كراته العرضية المتقنة التي كانت بمثابة هدايا لزملائه المهاجمين، فضلا عن دماثة خلقه التي جعلته واحد من أهم اللاعبين المقربين من جماهير الأهلي التي لا تزال تتذكره حتى بعد الاعتزال.

 

الأهلي يحيي ذكرى وفاة عبدالوهاب

 

وأحيت صفحة النادي الأهلى على موقع التغريد الإلكتروني «تويتر» الذكرى الثالثة عشرة لرحيل محمد عبد الوهاب لاعب الفريق ومنتخب مصر السابق.

 

وكتبت صفحة الأهلي: "اليوم يمر 13 عاماً على رحيل لاعبنا الخلوق محمد عبد الوهاب.. رحل عن عالمنا إلى قلوبنا وسكن بها.. أنت في قلب الأهلي".