جريدة الزمان

رياضة

بدء دوري مراكز الشباب 20 أكتوبر المقبل

 بداية الموسم الكروي الجديد 2019 / 2020 لدوري مراكز الشباب
عصمت فتح الله -

قررت وزارة الشباب والرياضة أن بداية الموسم الكروي الجديد 2019 / 2020 لدوري مراكز الشباب في نسخته السابعة 20 أكتوبر المقبل بمختلف محافظات الجمهورية ، خلال يومي الأحد والأثنين من كل أسبوع .

ومن المقرر أن تبدأ التصفيات التمهيدية المؤهلة للدوري 3 سبتمبر الجاري وحتي 25 من الشهر ذاته، وذلك للمحافظات التي يشارك بها 24 فريق ، ويستثني من التصفيات الفرق الحاصلة علي المراكز الأربعة الأوائل علي مستوي المحافظة بالنسخة الماضية .

وتقام التصفيات النهائية علي مستوي الجمهورية بمشاركة 32 فريق من الفائزين بالمركز الأول علي كل محافظة ليكونوا 27 فريق ، ثم تجري قرعة بين الفرق الحاصلة علي المركز الثاني لتصعيد 5 فرق ويتكون 32 فريق من مختلف أنحاء محافظات الجمهورية .

وتنص الشروط على تطبيق قانون كرة القدم ولائحة المسابقات في جميع المباريات ، ويشترك من كل محافظة 24 مركز شباب كحد أقصي و 10 مراكز كحد أدني ، وإقامة مباريات التصفيات في الثانية عشر ظهراً ، ويتم تقسيم مراحل بدء الدوري في كل محافظة طبقاً لعدد مراكز الشباب المشاركة .

يذكر أن مركز شباب سنتريس ( المنوفية ) توج بالنسخة الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية علي مركز شباب فيصل ( السويس ) ، والتي أقيمت علي استاد أسوان الرياضي ، فيما حصل مركز شباب المناصرة ( بورسعيد )علي ثالث الجمهورية .