جريدة الزمان

عقارات

بالصور.. «Big 5 Construct Egypt 2019» يبدأ فعالياته برعاية رئيس الوزراء

آية الشيخ -

 افتتح اليوم الدكتور عاصم عبد الحميد الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، النسخة الثانية لمعرض Big 5 Construct Egypt ، في مركز مصر للمعارض الدولية.

يعد معرض  Big 5 Construct Egypt من أكبر المعارض في قطاع البناء والتشييد في مصر، ويقام تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حتى يوم الأربعاء 4 من سبتمبر الجاري من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً،  موفرًا منصة متميزة لتعزيز أفضل الممارسات في مجال إدارة الأعمال والاستثمار في قطاع البناء في مصر.
تستضيف النسخة الثالثة عددًا من الشخصيات الهامة، على رأسها المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وجيوف ديكينسن الرئيس التنفيذي لشركة dmg events العالمية. كما تضم نحو240 عارض مصري وعالمي في القاهرة، و300 علامة تجارية. لاستعراض منتجاتهم البنائية المبتكرة ومواد البناء والحلول المتطورة؛ ومن المتوقع استقبال أكثر من 13,000 عارض من المتخصصين في صناعة البناء.
قال روني الحداد، مدير الفعاليات في شركة dmg event، أن المعرض يدعم تنمية قطاع البناء ومشروعات البنية التحتية، مما يتماشى مع الخطط الإستراتيجية لتحقيق أهداف رؤية مصر لعام 2030. ولذلك، يطلق العرض هذا العام "برنامج المشترين المستضافين" Hosted Buyers Program، للترويج للأعمال التجارية الدولية في مصر، والذي يستضيف كبار المسئولين من الدول المختلفة لمقابلة العارضين المشاركين في المعرض.
وعلقت كاميل هاتفويل، مسئولة التجارة والصناعة النظيفة في السفارة الفرنسية بالقاهرة، أن وكالة "بيزنس فرانس" Business France، المكتب التجاري للسفارة الفرنسية بالقاهرة ، ستشارك لأول مرة هذا العام في معرض Big 5 في مصر. 
وأضافت أنها تأمل أن تكون مشاركتهم في هذا الحدث ناجحة، لتنضم للمعرض في نسخه القادمة، لتقوم بزيادة حجم الجناح الفرنسي في السنوات المقبلة.
يتيح المعرض لزائريه أكثر من 55 جلسة تعليمية مجانية مدعومة بشهادات CPD،  والتي يقدمها نخبة من كبريات الشركات في مجال البناء والتشييد، مثل المجلس المصري للمباني الخضراء، شركة أوراسكوم، بالم هيلز للتطوير العقاري، وشركة خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية. ويقدم المعرض للمرة الأولى ندوات منBIM معتمدة من Autodesk، إلى جانب ندوات متخصصة حول HVACR و خدمات الهندسة الكهربائية والميكانيكية (MEP) ، وأدوات ومواد البناء Concrete.  
وصرح أحمد غزي، رئيس شركة ACG-ITF أن مشاركتهم في تنظيم معرض Big 5 هذا العام يأتي ضمن سلسلة من الشراكات الناجحة مع كبريات الشركات المنظمة للمعارض الدولية مثل شركة dmg events. وأضاف غزي قائلًا أن "كانت شراكتنا الأولى مع dmg events هي تنظيم النسخة الأولى من معرض EGYPS عام 2017، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليحقق المعرض نجاحًا كبيرًا عامًا بعد عام، مما حفزنا للعمل مع dmg events مرة أخرى في تنظيم Big 5، والذي نسعى سويًا لجعله من أكبر المعارض في إفريقيا بهددف خدمة قطاع  البناء بحلول عام 2020.
تنظم  شركة dmg events معرض Big 5 Construct Egypt في الفترة بين 2-4 سبتمبر في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، برعاية كل من Sphinx Glass، والإتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وجمعية كوالي الشرق الأوسط (QMEA)، وجمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق (MEFMA)، World Architecture Community، "دبي للتصدير" Dubai Exports، وغرفة التجارة والصناعة الألمانية – العربية.
معرضBig 5 Construct Egypt مجاني للحضور.