جريدة الزمان

أخبار

بالصور.. وزير القوى العاملة يزور مركز تدريب العمالة بالمنطقة التراثية في العلمين الجديدة

آية الشيخ -

زار وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مركز التدريب والاختبار في المنطقة التراثية، بالعلمين الجديدة، ورافقه المهندس أسامة عبدالغني، رئيس جهاز المدنية.

 

واستمع الوزير إلى شرح كامل عن مراحل اختيار مهارات العامل، بمركز التدريب الذي أنشأته شركة أوراسكوم بالتعاون مع جهاز التعمير بالمدينة، إذ إنه أوضح أن المختص بوسائل السلامة والصحة المهنية هي آليات تدريب العامل على التعامل مع أي نوع من المخاطر التي قد يتعرض لها أثناء العمل.

 

واستفسر الوزير عن مدى التزام العامل بشروط السلامة والصحة المهنية، وأكد له المختص أنه قبل بدء العمل يتم إعطاء دورة تدريبية واختبارات مهارات، ويكون هناك متابعة دورية مع العامل، وكذلك تدريبات أسبوعية للتأكد من سلامة العامل.

 

جاء ذلك على هامش إطلاق وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، مبادرة "عينك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى للكشف الطبي علي 1000 عامل غير منتظم بعدد من الشركات العاملة بمدينة العلمين الجديدة، فضلا عن صرف العلاج، وعمل النظارات الطبية للحالات التي يثبت احتياجها، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، والمؤسسة برعاية رئاسة مجلس الوزراء