أخبار

«سعفان»: التدريب المهني أساس استقرار الاقتصاد وجودة الإنتاج بالدولة

جريدة الزمان

شدد محمد سعفان وزير القوى العاملة، على أهمية التدريب المهني في مصر، مؤكدًا أن الوزارة تضعه نصب أعينها لما له من تأثير مباشر على استقرار الاقتصاد وجودة الإنتاج.

 

جاء ذلك خلال  إطلاق الوزير، اليوم الثلاثاء،  بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، مبادرة "عينك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى للكشف الطبي علي 1000 عامل غير منتظم بعدد من الشركات العاملة بمدينة العلمين الجديدة، بحضور المهندس أسامة عبد الغني رئيس جهاز تعمير مدينة العلمية الجديدة .

 

وتفقد وزير القوى العاملة، مركز التدريب لمشاريع أوراسكوم بالعلمين نظرًا لاهتمامه البالغ بمنظومة التدريب، ودورها الكبير والمحوري في بناء قدرات العمال للنهوض بالاقتصاد باعتباره نواة الانطلاق نحو مستقبل عمل أفضل. واستمع الوزير لشرح تفصيلي عن أماكن التدريب بالمركز على مهن: حجار بحري، وكهربائي، وفني سقالات، فضلًا عن شرح مستفيض عن توعية العمال عن طرق وسبل مكافحة الحرائق، والاستعداد التام لحالات الطوارئ، والتوعية بمخاطر الكهرباء، وغيرها من كافة الموضوعات التي تهم السلامة والصحة المهنية، وتدريب العاملين على المهن التي تتطلبها المشروعات القومية في مدينة العلمين الجديدة، عن طريق محاضرات نظرية وتدريبات عملية بصورة دورية أسبوعيًا.

 

وأكد "سعفان" أن التوعية بالسلامة والصحة المهنية تعتبر من أولى أولويات الوزارة لما تمثله من أهمية كبرى في الحفاظ على حياة العمال وسلامة المنشآت، مشددًا على أهمية التزام العمال التام بتعليمات السلامة والصحة المهنية.

وزير القوى العاملة قدرات العمال التدريب المهني

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق