جريدة الزمان

محافظات

محافظ الدقهلية يلتقي مسئولي المصرية للاتصالات لمناقشة التحول الرقمي في تقديم الخدمات

محافظ الدقهلية يلتقي مسئولي المصرية للاتصالات
محمد عبد المنصف -

 إلتقى الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عصر اليوم عدد من مسئولي المصرية للاتصالات لمناقشة واستعراض سبل عملية التحول الرقمي في تقديم الخدمات بالمحافظة بحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير المساعد.

وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة تشكيل لجنة لدراسة وتحديد أماكن تركيب شبكات الفايبر على أن تتم عملية فلترة للبيانات الموجودة لتحديد الاحتياجات وأماكن توصيل الخدمة والجدوى منها،وأن يتم البدء بالأماكن التي تشهد أعمال غاز وكهرباء وصرف لإعادة الشئ لأصله مرة واحدة دون إهدار المال العام.

وشدد شاروبيم على ضرورة تحديد مسارات خطوط شبكات الفايبر بالتنسيق مع مديريات الخدمات لتحديد أولويات التوصيل كمرحلة أولى على أن يتبعها مراحل تشمل كافة الجهات الحكومية للجهاز الإداري للدولة.

وأكد محافظ الدقهلية أن مشروع التحول الرقمي يضع مصر في مصاف الدول المتقدمة ويعمل على الاسراع في انهاء الاجراءات وتنفيذ الخدمة للمواطنين وسرعة نقل البيانات بين الجهات الحكومية مما يعمل على تطوير مناخ الاستثمار ليواكب النظم العالمية .

حضر اللقاء المهندس أحمد ياسين مدير عام منطقة الدقهلية الأولى للتليفونات والمهندس عبد الحميد أمين مدير عام منطقة الدقهلية الثانية والأستاذ أحمد بهلول مدير الخدمات الفنية بالمصرية للاتصالات.