جريدة الزمان

تكنولوجيا

رسميًا.. آبل تزيح الستار عن iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max

مي إبراهيم -

اللحظة التي طال إنتظارها في مؤتمر آبل المنعقد حاليا بمدينة كوبرتينو الأمريكية حانت الآن، وهي لحظة الإعلان عن هواتف iPhone الجديدة، والتي تشمل كل من iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max.

 

وكان متوقعًا، فهواتف iPhone الجديدة تتميز بنفس التصميم الخارجي لهواتف Phone الثلاثة التي تم إطلاقها في العام الماضي مع وجود بعض التغييرات الطفيفة مثل تزويد جميع هذه الهواتف الثلاثة الجديدة بكاميرا إضافية في الخلف، ومع ذلك، فقد تم تزويد هواتف iPhone الجديدة ببعض التقنيات الجديدة والتي تشمل المعالج الجديد، والكاميرات الجديدة علما أن شركة آبل واصلت استخدام بعض التقنيات القديمة مثل كاميرا TrueDepth التي تستند عليها ميزات Face ID و Animoji.

 

كما يمكنك أن تتوقع، فقد شركة آبل بتزويد هواتف iPhone الجديدة بمعالج جديد يدعى Apple A13 Bionic، وهو أحدث معالج من شركة آبل. وتقول الشركة بأن هذا المعالج يضم ستة أنوية، وسيضم بالضبط نواتين عاليتي الأداء من أجل المهام المعقدة تعتبر أسرع بنسبة 20%، وأربعة أنوية أخرى للمهام الأقل تعقيدًا تعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 30% مقارنة مع المعالج Apple A12 Bionic، وجميع هذه النوى الستة ستكون قابلة للعمل بشكل مستقل، كما أنها قادرة على العمل كلها في نفس الوقت. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A13 Bionic بمعالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل نفسها يمتاز بسرعة أكبر بنسبة 20% وكفاءة أكثر بنسبة 40%، وبمحرك جديد للشبكة العصبية يضم ثمانية أنوية قادر على إجراء 1 تريليون عملية في الثانية. وكما أشارت التسريبات السابقة تمامًا، فقد تم تصنيع المعالج Apple A13 Bionic الجديد بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر.

 

أخيرًا، وبعد طول إنتظار، قامت شركة آبل بتضمين تقنية الشحن السريع في هواتف iPhone الثلاثة الجديدة، فهذه الهواتف ستأتي الآن مع شاحن بقوة 18W في العلبة. ومع ذلك، يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذه الهواتف الذكية الثلاثة لا تزال تستخدم منفذ Lightning بدلاً من USB Type-C. على أي حال، الهاتف iPhone 11 Pro يوفر 4 ساعات أكثر من الإستخدام مقارنة مع iPhone XS، في حين يوفر الهاتف iPhone 11 Pro Max خمس ساعات أكثر من الإستخدام مقارنة مع iPhone XS Max.

 

فيما يخص الأسعار، فقد ذكرت شركة آبل بأن سعر iPhone 11 سيبدأ من 699 دولار أمريكي، في حين سيبدأ سعر الهاتف iPhone 11 Pro من 999 دولار أمريكي، وسعر الهاتف iPhone 11 Pro Max من 1099 دولار أمريكي. عمومًا، هواتف iPhone الثلاثة الجديدة ستُصبح متاحة للطلب المسبق إبتداء من 13 سبتمبر، وسيتم بدء عملية الشحن في اليوم 20 سبتمبر في البلدان الـ 30 الأولى التي تشكل الدفعة الأولى.