جريدة الزمان

أخبار

«القابضة لمياه الشرب» تشدد على تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل دوري

المهندس ممدوح رسلان
إيمان محمد -

عقدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ورشة عمل تحت عنوان «أدوات تقييم الجودة بنظم مياه الشرب والصرف الصحي»، لتوحيد المفاهيم ومعايير تقييم الجودة وطرق قياسها وتطبيقها بين شركات مياه الشرب.

 

من ناحيته، شدد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على أهمية تقييم الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل دوري، وفقا لمعايير وضوابط علمية ومنهجية مدروسة، وتحديد أدوات التقييم مع الوضع في الاعتبار أن جودة مياه الشرب أهم أولويات الشركة القابضة وشركاتها التابعة.

 

كما شدد بضرورة الإلتزام بمعايير التقييم تساهم بشكل كبير فى تحديد المشكلات وتفادى حدوث الأخطاء والتنبؤ بالمخاطر واتخاذ الإجراءات الاستباقية أو التصحيحة، لافتًا إلى أن استراتيجية التنبؤ بالمخاطر تمثل دفعة قوية لمنظومة جودة المياه فى مصر.

 

وفي سياق متصل، أضاف الدكتور صلاح بيومى، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال مأمونية مياه الشرب، مشيرًا إلى أهمية اشتراطات مأمونية المياه وإدراجها ضمن أولويات وضع خطة الإحلال والتجديد وتحديد درجة المخاطر.

 

وأوضح أن الورشة تهدف إلى طرح أهم المشكلات التى تواجه إدارات الجودة بالشركات التابعة، وتحديد أهم أدوات تقييم الجودة سواء فى قطاع مياه الشرب أو الصرف الصحي، واستعراض الهيكل التنظيمى للإدارة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة.

 

وأفاد أيضًا أن خطة سلامة ومأمونية المياه وضعت بعض الحلول لتشغيل وصيانة المحطات، والتأكد من توافر الاشتراطات التى تضمن جودة المياه، والتأكد من وصياغة وتحديث سياسات الجودة والصرف وشئون البيئة، ومراجعة خطط الأثر الصحي والبيئى لمحطات الصرف، موضحًا أن إدارة الجودة تهدف إلى تنمية قدرات العاملين بقطاع المعامل، ومتابعة اعداد برامج التدريب، والطرق المثلى للاستفاة من تقرير الجودة في تحسين الأداء وتقليل الفجوة بين الوضع الحالي والوضع المثالى المطلوب تحقيقه.