جريدة الزمان

أخبار

بهجت العبيدي: الرئيس السيسي يعمل على وضع مصر في قلب العالم المتقدم

آية الشيخ -

أشاد بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع المجالات لكي ينقل مصر نقلة نوعية ويضعها في قلب العالم المتقدم.

 

وأكد "العبيدي" أن هناك قرارات أصدرها الرئيس السيسي لا تقل في أهميتها وضرورتها وعظمتها عن قرار العبور في السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣، والذي أعاد لمصر والعرب كرامتهم، ومن بين تلك القرارات الغاية في الأهمية هي تلك الخاصة بإقامة المدن الجديدة والتي يأتي نموذجًا لها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العالمين المبهرة.

 

وأكد أن السيسي أخذ على عاتقه الخروج من الشريط الضيق، الذي يقطن فيه الشعب المصري، والذي أصبح في حالة تكدس رهيبة، لدرجة انه أصبح يضرب بالقاهرة المثل عالميا في زحمتها وتكدسها السكاني.

 

وأضاف بهجت العبيدي أن هذه المدن الجديدة تم تصميمها لتنافس أجمل وأهم وأعرق المدن الأوروبية، وهو ما يؤكده المصريون المقيمون في الدول الأوروبية، الذين يقيمون المقارنة بموضوعية شديدة.

 

وذكر أن إقامة مشروعات استثمارية متنوعة ومختلفة المجالات في المدن الجديدة من أهم الأولويات في الفترة الحالية، هذا الذي يسلتزم مساهمة رجال الأعمال من أبناء مصر في الخارح في المشروعات التي تحتاجها تلك المدن الجديدة، وهو ما يسلتزم بالضرورة تقديم محفزات لهذا الاستثمار، وذلك من خلال تسهيلات تقدمها الدولة تغري بها هؤلاء المستثمرين.