جريدة الزمان

خارجي

بريطانيا ترحب بـ50 طالبًا مصريًا في منحة «تشيفننج» للعام الدراسي 2019/2020

علي الحوفي -

رحب السفير البريطاني في مصر، السير "جيفري آدامز"، بخمسين طالباً ممن فازوا بمنحة تشيفننج حيث قدم لهم التهنئة على اختيارهم ليكونوا دفعة منحة تشيفننج للعام الدراسي 2019/2020.

وتمنى السفير، للطلاب حظًا سعيدًا قبيل خوضهم لتجارب ستغير حياتهم في جامعات بريطانية عالمية المستوى. حصل الطلاب على منح دراسية ممولة بالكامل من برنامج "تشيفننج".

وينتمي البرنامج للطلاب، الذين تشكل الإناث نسبة 40% منهم، إلى 16 محافظةً مختلفةً، تغطي دراساتهم قطاعات مختلفةً مثل علم النانو، وتكنولوجيا النانو، وصناعة الأفلام، والتعليم، والميكاترونيك، وعلم الأورام، والاقتصاد، والقانون.

وترعى شركة "BP"، أيضًا باحثًا واحدًا للحصول على درجة الماجستير في هندسة البترول بجامعة هيريوت وات.

حضرت أيضاً ستيافني القاق، مديرة إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية وشئون الكومنولث، الحفل.

وشاركت السيدة "القاق"، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب، نصائحها النابعة من تجربتها الشخصية حول كيفية أن يصبح المرء قائدًا في المستقبل.

وشرح المخرج المصري، وهو خريج تشيفننج، كريم الشناوي للطلاب كيف تعد منحة تشيفننج فرصةً ممتازةً لتوسيع معارفهم أثناء عملهم لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع المصري.

وقال السير جيفري آدامز: "نحن فخورون بأن من بين خريجي تشيفننج في مصر وزراء وأطباء وصناع أفلام وصناع قرار.

ويستثمر برنامج تشيفننج في الطلاب المصريين حتى يتمكنوا من المساعدة في بناء مستقبل مشرق لبلدهم عند عودتهم. نحن نتطلع إلى مواصلة دعمنا للمصريين من خلال تقديم خدمات تعليمية ذات مستوى عالمي.