جريدة الزمان

أخبار

هالة زايد تتفقد مستشفى بورفؤاد خلال جولتها لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

عوض محمد عوض -

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، مستشفى بورفؤاد العام، لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

حيث تفقدت الوزيرة أقسام المستشفى ومن ضمنها قسم الكُلى للتأكد من مدى جاهزيته للعمل، مشيرًا إلى أنه تم تطوير المستشفى بسعة ٣٦ سرير داخلي ليصل عدد إجمالي الأسرة إلي ٦٨ سريرًا، بالإضافة إلي ٢٠ حضانة و١٢ سرير رعاية.

وأشارت "زايد"، إلى أن علاج المرضى داخل منظومة التأمين الصحي الشامل سيتم بناء على قرار طبي مشترك من خلال مناقشة ملفات المرضى باشتراك الأطباء وباقي الفريق الطبي المعاون.

ووجهت الوزيرة، الدكتور أحمد السبكي، بتطبيق نظام تحليل وبحث البيانات سنويًا من جميع أعضاء اللجنة الطبية، موضحة أنه سيتم احتساب مكافأة شهرين وزيادة ١٠ ٪؜ على المرتب سنويًا لكل من التمريض والأطباء والصيادلة في حالة إجراء بحث طبي متميز، وذلك في إطار التنافس والإطلاع على ماهو جديد والبحث المستمر.

ولفتت إلى أنه سيتم وضع خطط لمناقشة تلك الأبحاث ومعرفة مدى تأثيرها علميًا، وأن الهدف من تطبيق منظومة التأمين الصحي هو تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، حيث وجهت الدكتور أحمد طارق مستشار الوزيرة لشئون الحضانات وأستاذ طب الأطفال ليتم تدريب الطاقم الطبي على لجنة البحث أسبوعيًا داخل مبنى هيئات التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

وكشفت وزيرة الصحة، عن أنه سيتم توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة والسكان والمعهد الوطني للتميز الطبي الإكلينيكي في انجلترا "نايس"، في إطار الاهتمام بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى وبروتوكولات العلاج، وذلك في شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت هالة زايد، أنه يتم إعداد وتأهيل محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد وتشمل" الأقصر وجنوب سيناء، السويس، الإسماعيلية وأسوان"، حيث سيتم خلال الفترة القليلة القادمة الإعلان عن أماكن الوحدات التي سيتم التسجيل والدخول في المنظومة من خلالها.

كما وجهت الشكر للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لمتابعته الحثيثة والمستمرة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل منذ انطلاقها بالمحافظة.