جريدة الزمان

منوعات

بعد قصر الـ80 ألف في الليلة.. «آي رنت»: معظم مستأجريه مصريين ويوجد أغلى

حامد محمد -

 منذ فترة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن إيجار قصر بمدينة مراسي في الساحل الشمالي، وصل إلى 80 ألف جنيه مصري في الليلة الواحدة.
أكد الرئيس التنفيذي لشركة "آي رنت"، المختصة في مجال الإيجارات الفندقية، محمد جلال، أن كل شيء يندرج تحت مقولة "عرض وطلب"، وبالتالي لا يمكن اعتبار القصر ذا ثمن مرتفع للغاية، لأنها مثل أي سلعة، يوجد ما هو ثمنه مرتفع وما هو غير ذلك.
وأضاف في بيان صحفي نشر اليوم، أن إيجارات بعض "الفلل والقصور" تتراوح بين 30 و35 و25 ألف جنيه في الليلة، وأخرى من 4 و5 آلاف جنيه في الليلة.
وتابع، أن هناك مجموعة من القصور بمراسي جميعها لها شاطئ خاص بها، ووصلت نسبة الإشغال فيها طوال موسم الصيف لدرجة كبيرة بحسب الإحصائيات التي تم رصدها، لأن هذه الفلل والقصور الكبيرة تحتوي علي عدد كبير من الغرف.
وتقع هذه القصور في منطقة معينة بمراسي تدعي "فالانسيا" وأغلبها علي البحر مباشرة، قائلًا: "معظم اللي أجروها طوال الصيف كانوا مصريين وليسوا عرب أو أجانب".
وأوضح جلال: "هناك مصريين يقدروا يدفعوا الـ 80 ألف جنيه في اليوم، ولو حسبت المبلغ علي قيمة الدولار هتعمل 5 آلاف دولار في الليلة، وده سعر مش موجود في أسبانيا أو بلاد أخرى في أوروبا، فالفنادق أرخص بكثير من سعر هذا القصر".
وأضاف: "هناك فندقين أو ثلاثة في الساحل الشمالي معروفين وبينزل فيهم الناس المشهورة سواء بالوسط الفني أو غيره، ووقع في أحد هذه الفنادق مؤخرًا خناقة نجمين مشهورين، فالليلة بهذه الفنادق تبدأ من 11 ألف جنيه وتصل إلي 17 ألف جنيه للغرفة الدابل، كما تصل الغرفة الواحدة هناك أيضًا إلى 17 ألف جنيه، فمثلا ً(أسرة مكونة من زوج وزوجة وولدان متزوجان وبنتان  متزوجتان، لما تروح تحجز 5 غرف في فندق بسعر الغرفة الواحدة 17 ألف جنيه، يبقي هيدفعوا 85 ألف جنيه، وبالتالي فالقصر الذي يستأجره بـ 80 ألف جنيه سيكون أرخصله".