جريدة الزمان

أخبار

بسام راضي: مصر حققت ثالث أعلى معدل تنمية في العالم

محمد فؤاد -

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي اجتمع اليوم، مع أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي ومسئولي صندوق النقد العربي وعدد من الخبراء والمتخصصين.

وأضاف بسام راضي في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، أن أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية أشادوا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر بشكل ناجح منذ عام 2016 وحتى الآن، والذي أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية عن طريق رفع معدلات النمو وخفض معدلات البطالة والحد من التضخم وتنفيذ حزمة من المشروعات القومية الكبرى ودفع جهود التنمية في مصر.

وتابع :" أكد الرئيس السيسي أن الإصلاح الاقتصادي لم يكن لينجح ويرى النور بهذا الشكل بدون وعي الشعب المصري وتفهمه لضرورة تلك الإصلاحات الجريئة، وأرقام التجربة المصرية في خطة الإصلاح إيجابية وتمت مناقشة حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي".

أكمل بسام راضي:" تقوم الدولة بإنشاء مليون وحدة للإسكان الاجتماعي والاقتصادي، كذا 250 ألف وحدة للأسر التي كانت تعيش في الأماكن الخطرة بلا مقابل وكان يتم تسليم الوحدات السكنية جاهزة ومفروشة بالكامل"، مضيفا:" كل مجهودات الدولة خلال الخمس سنوات الماضية في كل قطاعات الدولة تمت بالتوازي مع مكافحة الإرهاب والحرب ضد الإرهاب تعتبر حربا مكلفة".

ولفت راضي:" الدولة تحركت في كل مسارات التنمية والإصلاح الاقتصادي بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب وضبط الحدود ومنع الهجرة غير الشرعية، وتجربة الإصلاح الاقتصادي تجربة مصرية ناجحة متواجدة في المنتديات والمؤتمرات العالمية في محيط إقليمي مضطرب وفي ظروف دولية صعبة"، مضيفا:" مصر حققت ثالث أعلى معدل تنمية في العالم يعتبر إنجازا كبيرا في ظل التحديات والظروف التي مرت بها مصر خلال الخمس سنوات".