جريدة الزمان

أخبار

وزير التعليم العالي: لأول مرة إقامة دراسات عليا للجامعات التكنولوجية

هبة يحيى -

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يرحب بأولياء الامور والطلاب في افتتاح أول جامعة تكنولوجة في مصر متمنيا لهم دوام التفوق.

 

وأوضح "عبدالغفار"، أن تطور الجامعات التكنولوجية جاء بسبب أن البعض يعتقد أنه ليس له أهمية على عكس الواقع حيث أن مصر تحتاج والعالم بأكمله لتنمية تكنولوجية تواكب العصر، مؤكدًا ان الوزارة عملت مع العديد من المختصين لإنشاء مثل هذه الفكرة، وبعد اكتمال هذه الفكرة اقامنا هذه الجامعة وهناك ٣ جامعات تكنولوجية ايضا والمستهدف إنشاء ٨ جامعات.

 

وأشار إلى أن مجال الجامعة له فرص عمل عديدة بدول مصر والخليج وشتى انحاء العالم، كما تم التواصل مع شراكات دولية للتدريب الفني، مؤكدا ان الطالب سيؤهل بشكل تطبيقي في جميع مجالات تخصصه وليس فرع معين.

 

وأكد أن هدف الجامعة هي استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي موازي لمسار التعليم الأكاديمي يحصل خريجوه على درجات جامعية في مراحل الدبلوم فوق المتوسط والبكالوريوس ونحن لأول مرة نقيم دراسات عليا لهذا التخصص.

 

الجدير بالذكر أن ذلك كان خلال افتتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة، التي تفتح أبوابها للدراسة لأول مرة هذا العام.

 

ويذكر أن الجامعات التكنولوجية تستهدف خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية بالدرجة الأولي، موضحًا أنه تم تخصيص 80% من قوة الدارسين بها لهم ، بالإضافة إلى تخصيص 20% لطلاب الثانوية العامة.