جريدة الزمان

محافظات

محافظ دمياط تعقد اجتماع المجلس الإقليمي وتستعرض أهم إنجازات المحافظة السكانية

محافظ دمياط
محمد عبد المنصف -

عقد اليوم بديوان عام المحافظة اجتماع المجلس الإقليمى للسكان برئاسة الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وبحضور اللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد و ياسمين جوهر مدير مكتب المجلس القومى للسكان بالمحافظة و ممثلى عدد من الجهات ومديرى المديريات.

حيث تم خلال الاجتماع عرض أهم توصيات الاجتماع السابق ، و التى تضمنت توفير طبيب بجمعية تنظيم الأسرة بمركز الزرقا ، و عمل خطة مشتركة بين المجلس القومي للسكان و مديرية القوى العاملة لتكثيف الندوات بالمصانع و القطاع الخاص لتوعية السيدات بالمصانع .

كما تم عرض إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال الفترة من ( يناير - يونيه ) من عام 2019 ، و التى من أهمها التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية و الجهات التنفيذية و شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإقامة قوافل سكانية و توعوية لأهالي المحافظ .

كما تضمن الإجتماع استعراض المؤشرات و الإحصائيات الخاصة بالموقف السكاني و أنشطة القوافل الطبية و السكانية ومحو الأمية وتعليم الكبار ومناقشة محاور تنظيم الأسرة والصحة الانجابية والتعليم والاعلام والشباب وتمكين المرأة داخل المجتمع ، و في هذا السياق قد وجهت المحافظ تعليماتها بضرورة التدقيق في البيانات و المؤشرات الخاصة بالمحافظة و المتابعة مع مركز معلومات المحافظة ، و توحيد معايير اختيار القرى الأكثر إحتياجا .

وخلال الاجتماع أكدت المحافظ على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية على استعداد بالتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية و لا تدخر وسعا فى العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان ورفع الوعى الثقافى والصحى وتعميق قيم الانتماء و المسئولية لدى المواطنين باعتبار أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية الأمر الذى يتطلب تضافر وتكثيف كافة الجهود لمواجهة هذه القضية .