صحة وطب

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تطلق أجهزة ”Identium XR120” في مصر

جريدة الزمان

 أعلنت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، بالشراكة مع شركة ألفا للرعاية الصحية، عن إطلاق أجهزة "Definium XR120"، وهي تقنية الأشعة السينية "X-ray" التي تجلب أحدث التقنيات التكنولوجية إلى أجهزة التصوير الطبية لتقديم رعاية مستمرة للمرضى في مصر.

 

وترغب "جنرال إلكتريك" في توفير بديل رقمي فعال وقليل التكلفة لتكنولوجيا التصوير التماثلي، يعمل نظام " Definium XR120" على تبسيط دورة سير العمل وتوفير مزيد من الوقت الثمين، إلى جانب توفير الوصول اللاسلكي إلى البيانات المهمة من أي مكان من خلال الحصول على صور متحركة وسريعة في غضون ثانيتين.

 

وتساعد الأجهزة أخصائي الأشعة على اتخاذ قرارات أكثر أمانًا وأسرع مع إمكانية عرض لقطات متعددة أثناء التنقل والحصول على وصول متزامن إلى البيانات للعديد من المرضى من غرف متعددة كل ذلك بواسطة جهاز كاشف واحد، من أجل توسيع وجودها في السوق عبر شمال شرق إفريقيا.

 

ووقعت جنرال إلكتريك للرعاية الصحية شراكة مع ألفا للرعاية الصحية، لتكون موزع أجهزة الأشعة السينية " X-RAY" لها في السوق المصري.

 

وقال عمرو قنديل، المدير العام لشركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بشمال شرق إفريقيا: "من خلال هذه الشراكة الجديدة مع ألفا للرعاية الصحية، تسلط جنرال إلكتريك للرعاية الصحية الضوء على التزامها بتوسيع وجودها في مصر وتقديم أحدث تقنيات الأشعة السينية لعملائها في جميع أنحاء البلاد و يعد إطلاق أجهزة "Definium XR120" هو مثال رائع على ذلك، ويرتبط ارتباطًا مباشرًا بالتزام الشركة بالاكتشاف المبكر للعميل والمريض في النهاية".

 

من جانبه قال الدكتور موفق المبروك، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا للرعاية الصحية: "إن أولويتنا الأولى من خلال هذه الشراكة مع جنرال إلكتريك هي دعم نظام الرعاية الصحية في مصر من خلال تقديم أفضل تقنيات الأشعة السينية في فئتها، ونؤكد على ذلك بتسهيلات الدفع لمدة 12 شهرًا لعملائنا للحصول على تلك الأجهزة ".

 

ويعد نظام الأشعة السينية أقدم أشكال التصوير الطبي في العالم، وتوضح أول انطباع عن حالة المريض، تمامًا كما يحدث من خلال الانطباعات الأولى عند مقابلة الأشخاص، تساعد الصورة الأولى التي يتم التقاطها في تعيين وتحديد المسار الطبي للمضي قدمًا.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم تثبيت أكثر من 300 تقنية من جنرال إلكتريك للرعاية الصحية للعناية بالأشعة السينية في البلاد، عبر مرافق الرعاية الصحية العامة والخاصة، مما يساعد أخصائيي الأشعة والأطباء على القيام بالتشخيص الصحيح بالجودة والسرعة المطلوبة. في الآونة الأخيرة، أصبحت الأشعة السينية أكثر ذكاءً تمامًا، حيث حصلت "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية على تصريح من إدارة الغذاء والدواء (FDA) كأول استخدام لخوارزميات الذكاء الاصطناعي المضمنة في جهاز مراجعة أشعة الصدر الحرجة.

 

وتُعد مجموعة "Critical Care Suite" هي مجموعة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) المدمجة في جهاز الأشعة السينية المحمول.

 

وتم تصميم خوارزميات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو (UCSF)، باستخدام منصة "Edison" من جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، وتساعد على تقليل الوقت الذي يستغرقه علماء الإشعاع لمراجعة استرواح الصدر المشتبه به، وهو نوع من الرئة المنهارة. مع ما يقرب من 20 عامًا من التواجد المباشر في البلاد، وبالشراكة مع شبكة موزعيها، تحرص شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية على توفير التقنيات والخدمات الطبية التحويلية، مما يشكل عهدًا جديدًا في رعاية المرضى.

 

وتمتلك الشركة في مجال الرعاية الطبية حتى الآن أكثر من 14,000 تقنية وخدمة تقدمهم في جميع أنحاء مصر للمساعدة في تحقيق رعاية أفضل لأكبر عدد من المصريين.

 

الجدير بالذكر أن الشركة توظف الآن أكثر من 200 موظف في مكاتبها الثلاثة في القاهرة والإسكندرية بالإضافة إلى مكتبها في أسيوط والذي يجري الآن العمل على إنشائه وتُعد تلك المكاتب بمثابة مركز لأعمال الشركة في مصر.

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية مصر الشراكة

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق