جريدة الزمان

رياضة

فعاليات الدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع مراكز الشباب

عصمت فتح الله -

تواصل وزارة الشباب والرياضة، فعاليات مسابقة الدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع مراكز الشباب للموسم الثاني والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في العديد من المجالات الادبية، والعلمية، والفنية.

في اليوم الأول للمسابقة، فاز منتخب الوادي الجديد علي منتخب قنا، وفاز كفر الشيخ علي الغربية، والمنوفية علي القاهرة، والشرقية علي المنيا، وسوهاج علي البحيرة، والفيوم علي أسوان، والجيزة علي بني سويف، والسويس علي شمال سيناء.

وفي دور الثمانية، تفوق أبناء الوادي الجديد علي منتخب كفر الشيخ، وتفوق منتخب الشرقية علي منتخب المنوفية، فيما حقق أبناء سوهاج فوزاً هاماً علي منتخب الفيوم ، وفاز منتخب السويس علي منتخب الجيزة.

ويتنافس اليوم في نصف النهائي، منتخب كفر الشيخ مع منتخب الشرقية، ويواجه منتخب سوهاج في المباراة الثانية منتخب السويس.

ويشارك بالدوري الثقافي المعلوماتي 150 شاب وفتاة من مختلف مراكز الشباب بالمحافظات، وتأتي شروط المشاركة في مسابقة إبداع مراكز الشباب الموسم الثاني للشباب والفتيات للفئة العمرية من 18 حتى 35 سنة ، على أن يكون المشاركون من أعضاء مراكز الشباب، كما يُسمح بمشاركة ذوي القدرات والهمم في كافة مجالات المسابقة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أطلقت مسابقة إبداع بمراكز الشباب في موسمه الأول العام الماضي وقد لاقى مشاركة متميزة من مراكز شباب مصر وأسفرت المسابقة عن اكتشاف مواهب متميزة في مجالات المسابقة.