جريدة الزمان

حوادث

سقوط أجنبيين ينصبان على البنوك المصرية

الاجهزه الامنية
جبر أبو النور -

تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن البحرالأحمر من إدارة أحد البنوك بحضور "شخص يحمل الجنسية الأجنبية، مُقيم بأحد الفنادق بالغردقة" بالحضور للبنك المُشار إليه وأبدى تضرره من أنه أثناء تحويله مبلغ من الدولارات الأمريكية إلى العملة المحلية بماكينة الصراف الآلى الخاصة بالبنك بمنطقة السنترال السياحي سحبت الماكينة ثلاث ورقات فئة المائة دولار ولم تستبدلها بأُخرى من العملة المحلية أو تردها.

 

 وتبين بالانتقال والفحص اشتراك السائح المذكور مع (شخص آخر يحمل ذات الجنسية) بنفس تاريخ الوصول والمغادرة والإقامة، بجلب العملات المتهالكة والتالفة من فئة الدولار الأمريكى وإدخالها للبلاد واستبدالها من ماكينات الصرف الآلى بأُخرى محلية ثم يشتريا دولارات أُخرى صالحة من مكاتب الصرافة والعودة بها إلى بلادهما، وضُبط بحوزتهما "ورقة فئة المائة دولار مقلدة، 10300 دولار أمريكى مستبدلين بأوراق سليمة، 8537 دولار أمريكى متهالك، ومبالغ أجنبية ومحلية).

 

واعترفا بمواجهتهما بالتهم بارتكابهما الواقعة وقررا تكرارهما هذا الأمر 4 مرات، وأضافا برفض البنوك ببلدهما قبول الأوراق التالفة والمتهالكة وإعدامها مقابل منح أصحابها نسبة 25 % من قيمتها عقب مرور ثلاث سنوات.

 

يُشار إلى تعرض البنوك لخسائر مالية من جراء تلك الوقائع؛ نظرًا لعدم قبول الخزينة الرئيسية بالبنك المركزى تلك العملات مما يؤثر سلبًا على الإقتصاد القومي.