جريدة الزمان

أخبار

وزير الزراعة يكرم المبعوثين الأفارقة في دورة معهد بحوث صحة الحيوان

علي الحوفي -

شارك الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى في حفل ختام الدورة التدريبية التي نظمها معهد بحوث صحة الحيوان بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية بعنوان " تشخيص الأمراض العابرة للحدود ".

ثم قام وزير الزراعة بتسليم المبعوثين شهادة الدورة التدريبية بحضور الدكتورة مروة عبد العال نائب أمين الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية و أكاسيو دينيس ممثلا عن سفير دولة موزمبيق الشقيقة و سيلاكرفاك ممثل سفير دولة غينيا الشقيقة و أ.د ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية.

وأكد ابوستيت على أهمية التعاون والشراكة بين الدول الافريقية ودعم مصر الكامل للاخوة الأشقاء وعلي استمرار التعاون في هذه الدورات لتعظيم الاستفادة وأضاف المتدربين هم خير سفراء لمصر بعد عودتهم لبلادهم .

وأكدت الدكتورة مروة عبد العال على الدعم التام للوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية لجميع الدول الافريقية وتوجهت بالشكر لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي علي دورها المتمثل في معهد بحوث الصحة الحيوانية لتنفيذ هذه الدورة واشارت الي المزيد من التعاون والشراكة بين مصر ودول القارة الأفريقية.

المتدربون اشادوا بالحفاوة البالغة والاستفادة التامة من الدورة وأهدافها التي شملت أخطر وأهم الأمراض التي تصيب الإنسان والثروة الحيوانية ومشاكلها الوبائية ودور مصر الريادي والقيادي في نقل التكنولوجيا والمعرفة للأشقاء الأفارقة.

من ناحية أخرى قام وزير الزراعة بتكريم وتسليم شهادات التدريب لبعض المتدربين من دولة السودان الشقيقة الذين حضرو دورة اخرى تدريبية في معهد بحوث صحة الحيوان حول " تطبيقات الهاسب في مجازر الدواجن "

المتدربون السودانيون وجهوا الشكر لمصر ووزارة الزراعة ومعهد بحوث الصحة الحيوانية علي مجهوداتهم المستمرة في دعم أشقائهم في دولة السودان لنقل التكنولوجيا والمعرفة .