جريدة الزمان

توك شو

أمين عام مؤسسة القادة : مشروع «الألف قائد » نواة للتكامل المصري الأفريقي وتبادل الثقافات

عادل أحمد -

أكد الدكتور أحمد الشريف؛ أمين عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية؛ أن مشروع الألف قائد أفريقي الذي أطلقته كلية الدراسات الأأفريقية العليا بالشراكة مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية منتصف فبراير ويستمر حتى نهاية العام الجاري 2019 برعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة؛ ساهم في تبادل الثقافات بين أبناء القارة السمراء وتوطيد العلاقات الثنائية.

وأضاف الدكتور أحمد الشريف خلال حديثه في برنامج دائرة الحدث على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن الدولة المصرية حريصة على العودة بقوة للقارة الأفريقية للتكامل والتوافق مع جميع الدول وتحقيق المصالح المشتركة.

وأشار أمين عام مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية؛ إلى أن ٣٥ دولة أفريقية شاركت في مشروع الألف قائد أفريقي من خلال المقيمين في مصر؛ وهناك إقبال كبير على التسجيل والمشاركة في المشروع؛ حيث تخطى عدد الراغبين في المشاركة وسجلوا بياناتهم بالفعل ٥٢٠٠ شخص من مختلف الدول.

وأوضح الدكتور أحمد الشريف؛ أن الشباب المشارك في المشروع اكتسب خبرة كبيرة في مختلف النواحي من خلال الدراسات الإعلامية والاقتصادية والاجتماعية والإدارية التي حصل عليها في المشروع.