جريدة الزمان

اقتصاد

«تنمية الصادارت» تنظم المشاركة المصرية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب

نسيبة حسين -

نظمت هيئة تنمية الصادرات بالتنسيق مع المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب المشاركة المصرية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب والمعرض الدولي للكتاب بالجزائر اللذان عقدا خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 9 نوفمبر بمدينة الشارقة الإماراتية ومدينة الجزائر العاصمة.

وقال الدكتور عبد العزيز الشريف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثين يعد ثالث أكبر معرض للكتاب على مستوى العالم، لافتاً إلى أن المعرض قام بافتتاحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عضو المجلس الأعلى للدولة – حاكم الشارقة.

وأضاف أن الدورة الحالية والتي اقيمت بمركز اكسبو الشارقة حظيت بمشاركة أكثر من 1874 ناشر يمثلون 77 دولة حيث قدموا أحدث إصداراتهم من خلال عرض أكثر من 1.6 مليون كتاب في شتى المجالات، مشيراً إلى أن الجناح المصري اقيم على مساحة 489 متر مربع وبمشاركة 37 دار نشر ، وبدعم ومساندة كبيرة من المكتب التجارى المصرى بدولة الامارات .

وأوضح محمد ناصر مدير الجناح المصرى أن المعرض قدم ما يقرب من 1800 فعالية علمية وورش عمل وجلسات نقاشية بهدف تبادل الخبرات بين الناشرين العرب ونظرائهم في مختلف دول العالم.