جريدة الزمان

حوادث

إخلاء سبيل أدمن صفحة «علماء مصر غاضبون»

الدكتور طارق الشيخ
عماد حسانين -

قال المحامي ناصر أمين عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، إخلاء سبيل الدكتور طارق الشيخ، أدمن صفحة علماء مصر غاضبون، بعد أن استأنف المحامون قرار النيابة أمام الدائرة 5 جنايات الزقازيق.

وكان الدكتور طارق عبدالعزيز الشيخ أستاذ بكلية الحقوق جامعة الزقازيق قد تم القبض عليه في شهر أغسطس من منزله بالعاشر من رمضان بتهمة تحريض الرأى العام باعتباره أدمن لصفحة علماء مصر غاضبون.

وكان قد أطلق عدد من أساتذة الجامعات حملة جديدة بعنوان علماء مصر غاضبون والتي لاقت انتشارًا واسعًا بين العاملين بمجال البحث العلمي، حيث يشتكي عدد كبير منهم من الأوضاع المعيشية لهم، وضيق الحال، وضعف الرواتب، على حد تعبيرهم، وهو ما اشتكوا منه بعدد من الطرق.

أكد أعضاء الحملة على أنهم ليس لهم أية مطالب أو توجهات سياسية من الحملة، ولكن يمكن الهدف الرئيسي في تحسين الأوضاع المعيشية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

وتنوع نشاط الحملة بين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث فضل بعض أعضاء هيئة التدريس الحديث عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر” للتعبير عن رفضهم للأوضاع الحالية، مطالبين بتحسينها.

ويؤكد أعضاء الحملة أن مطالبتهم بتحسين أوضاعهم المعيشية والمالية يؤثر بشكل كبير في العملية التعليمية برمتها، فيقول الدكتور وائل كامل، إن الرواتب الضعيفة تؤثر بشكل مباشر على كل ما يخص الجامعات من تطور للقدرات والمناهج على حد سواء.