جريدة الزمان

حوادث

ضبط 3 أشخاص بالقاهرة لقيامهم باحتجاز مواطن داخل شقة سكنية وسرقته

جبر ابو النور -

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة دارالسلام بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين .. بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص لرغبته في تأجير سيارة، وفي وقتٍ لاحق تقابل مع الأخير وبصحبته آخر مالك سيارة واتفقا معه على استئجار السيارة لمدة شهر مقابل مبلغ مالي وقيامه بالتوقيع على إيصال أمانة على بياض نظير استئجارها، وعقب ذلك قام المتهمان باصطحابه إلى منطقة الحي العاشر بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بدعوى تجربة السيارة، وفور وصولهم طلبا منه الجلوس صحبتهم بأحد المقاهي وعقب عودتهم للسيارة اكتشفوا عدم تواجدها، فقاما باصطحابه واحتجازه داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم لحين العثور على السيارة وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه علي هاتفه المحمول، وبطاقة إئتمان واستخدامها فى سحب مبلغ مالى وقيام سالفي الذكر بتسليمه لآخر لحراسته إلا أنه تمكن من مغافلته والفرار هرباً. 

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة ( مسجل شقي خطر "فرض سيطرة" سبق اتهامه في 9 قضايا آخرهم "مخدرات"- بالاشتراك مع آخران، جميعهم مقيمون بدائرة القسم) .

  • عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر المسجل شقى خطر بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المجنى عليه استغل رغبة الأخير فى استئجار إحدى السيارات وخطط لسرقته بالاشتراك مع باقي المتهمين على النحو المشار إليه، وأقر باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول.
  • تم بإرشادهم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، كما تم بإرشادهم ضبط المبلغ المالى المستولى عليهم، وأقروا بقيامهم بالتخلص من إيصال الأمانة المشار إليه.
  • تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.