جريدة الزمان

حوادث

تفاصيل ليلة القبض على نصاب البحيرة

جبر أبو النور -

فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج .. فقد تبلغ للإدارة من عدد من المواطنين – مقيمين بالبحيرة ، بتعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل شخص إنتحل صفة موظف بشركة مقاولات ، وقام بالإستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول الأجنبية بموجب عقود عمل ( وهمية ) منسوبة لذات الشركة دون الوفاء بذلك .

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء إرتكاب الواقعة ( عامل – مقيم بالجيزة - محكوم عليه هارب فى عدد 4 قضايا إيصال أمانه) إذ قام المذكور بممارسة نشاطاً إحتيالياً واسع النطاق فى النصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل للخارج زاعماً كونه موظف بإحدى شركات المقاولات ، وأوهمهم بتوافر عقود عمل بالشركة بأحد المشاريع الإنشائية بإحدى الدول الأجنبية المزمع إنشائها بمعرفة الشركة خلافاً للحقيقة – وتمكن من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين ( 2000 إلى 8000 آلاف جنيه) من كلٍ منهم كمقدم لحين إستلام عقود العمل وتأشيرات السفر .

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه بشقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة ، وبمناقشته إعترف بإرتكابه الواقعة.

  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية.