جريدة الزمان

محافظات

محافظ الدقهلية يشارك في ورشة عمل بوزارة التنمية المحلية لمدة يومين

محمد عبد المنصف -

في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمحافظين الجدد شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية في ورشة عمل بوزارة التنمية المحلية على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأن ورشة العمل شارك فيها عدد من الوزراء،بالإضافة لعدد من خبراء الإدارة المحلية،وأضاف أن الورشة تناولت مهام عمل المحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام المحافظين ودورهم في تعزيز استراتيجية بناء الانسان المصري من خلال الإهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

وأوضح محافظ الدقهلية أن ورشة العمل تأتي في ضوء تكليفات السيد رئيس الجمهورية للمحافظين وعلى رأسها خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم واستغلال المزايا النسبية للمحافظات وتعظيم مواردها الذاتية والمتابعة الميدانية والتفاعل المستمر مع المواطنين للتعرف على مشكلاتهم عن قرب وإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لها.

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إلى أنه تم استعراض رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والخطط الاستثمارية للمحافظات للعام المالي الحالي وآليات دعم خطط الاستثمار وخريطة المناطق الصناعية ودعم المناطق اللوجيستية وتطوير المنافذ والأسواق والتوسع فيها لتوفير السلع للمواطنين في القرى والمدن بأقل الأسعار.