فن

يسرا الأكثر مشاركة في أعمال المخرج الراحل سمير سيف

جريدة الزمان

شاركت الفنانة يسرا المخرج الراحل سمير سيف على مدى مسيرته الفنية المتميزة في ثلاثة أفلام هي:
فيلم "قبل الوداع" عام 1986 وكان "سيف" ضيف شرف به، وهو من بطولة يسرا، حسين فهمي، عبد المنعم إبراهيم، وأخرون، سيناريو وحوار بهاء جاهين وقصة وسيناريو وحوار حسين الوكيل، وإخراج حسين الوكيل.
ودارت أحداثه حول ممثلة مشهورة تدعى شيرين تعيش مع عمها دكتور عمر وابنته آمال، تصاب بصداع يعاودها مرارًا، يفحصها الدكتور عادل، ويتبين أنها مصابة بالسرطان ومحكوم عليها بالموت خلال بضعة شهور ويطلع أستاذه على ذلك، يتبادل معها الحب وتتم خطبتهما، تعرف بالصدفة حقيقة مرضها وتتهم عادل بزيف عواطفه وأنه فقط يعطف عليها لمرضها.
وفي عام 2006 ظهر سمير سيف في بداية فيلم "معالي الوزير" وهو يقرأ الجريدة، وهو بطولة أحمد زكي، يسرا، لبلبة، وآخرون، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف.
وتدور أحداثه حينما يتم اختيار رأفت رستم كي يكون وزيرًا عن طريق الخطأ لتشابه اسمه مع اسم شخص آخر، وينجح في البقاء في منصبه فترة طويلة، وخلالها تصيبه الكوابيس البشعة واحدة تلو اﻷخرى، ويطلب رأفت من مدير مكتبه عطية أن يرافقه في إجازة في الساحل الشمالي ليتخلص من هذه الكوابيس.
وأخر مرة شارك بها المخرج الكبير الراحل سمير سيف بالتمثيل كان من خلال فيلم "كلام في الحب" عام 2006 وشارك ضيف شرف به وهو بطولة يسرا وحنان ترك وهشام سليم وآخرون، وتأليف زينب عزيز، وإخراج على إدريس.
وتدور أحداثه حول ناهد الجرسونة في مطعم من أسرة متوسطة الحال، وتتعرض بعد الطلاق للعديد من المتاعب، وتحاول التغلب على وحدتها بالبحث عن قصة حب جديدة، أما زميلتها في العمل (سلمى) فتبحث عن الحب، وتشعر بعواطف خفية تجاه (حسونة) مساعد المخرج الذي جاءته فرصة لإخراج أغنية فيديو كليب، فيستعين بـ(سلمى) كي تقوم بالبطولة.
المخرج الكبير سمير سيف توفي مساء اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 72 إثر أزمة قلبية.

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق