جريدة الزمان

أخبار

السيسي يستقبل وزير الدفاع على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

السيسي يستقبل وزير الدفاع
عماد حسانين -

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على هامش منتدى شباب العالم المقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ.

وفي سياق منفصل استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، بشرم الشيخ رفاييل جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس رحب بالسيد “جروسي” في مصر، مهنئًا سيادته إياه على انتخابه مديرًا عامًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية واعتماد تعيينه مطلع شهر ديمسبر الجاري، ومؤكدًا دعم مصر له في مهامه والتطلع لتعميق التعاون مع الوكالة خلال الفترة المقبلة.

كما أكد الرئيس لمدير الوكالة، أن القدرة النووية الحقيقية لأية دولة هي الاستقرار والأمن والتنمية، مشيرًا سيادته إلى حرص مصر على التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للاستفادة من خبراتها في مجال تطوير البنية التحتية النووية، وهو ما انعكس في الزيارة الناجحة لبعثة الوكالة التي استقبلتها مصر مؤخرًا لمراجعة البنية التحتية النووية في مصر، اتصالًا بمشروع محطة الضبعة الذي يهدف لتوليد الكهرباء لسد احتياجات مصر التنموية، وبما يتسق مع تعهدات مصر الدولية، حيث أكدت الزيارة تنفيذ مصر لأعلى المعايير في مجال الأمن والأمان النووي.